الكرة العربية

الدوري السوري الممتاز دون حقوق حتى الان

 

 

فشل المزاد الاول الذي عقده الاتحاد العربي السوري لكرة القدم لشراء حقوق البث الفضائي لمباريات الدوري الممتاز، و ذالك بعد اعلان اللجنة ان الأرقام المقدمة من العارضين لم تبلغ الرقم السري المحدد ، و ذلك بعد فض العروض الذي تم في مبنى اتحاد كرة القدم في الفيحاء. 
و اعلن الاتحاد في بيان له ان شركتي فارس الشام و سما العرب تقدمتا بعرضين لشراء حقوق البث ، لكنهما لم تصلا الى الرقم السري الموضوع من قبل اللجنة. 
و بالتالي اعلن الاتحاد فشل المزاد و تحديد جلسة ثانية تحدد لاحقا على ان يكون اخر موعد لتقديم الطلبات يوم 19 نوفمبر  القادم.
و علمت الكأس ان أعلى رقم تم تقديمه كان 112 مليون ليرة سورية و هو ما يعادل اقل من خمسين ألف دولار تقريبا.
و يبدو  الرقم منخفضا جدا، لاسيما ان اخر  مزاد تم منذ ثلاثة  مواسم تم فيه شراء الحقوق مقابل مئة مليون ليرة تقريبا، و كانت تعادل قيمتها انذاك 230 الف دولار.
و  من خلال قراءة سريعة للواقع نجد ابتعاد التلفزيون السوري عن المزاد بعد  الحوار الذي حصل عشية انطلاقة الموسم، و نجد ايضا ابتعاد بعض القنوات الخاصة التي تعمل في سورية، و غياب القنوات الرياضية المتخصصة عن تقديم العروض، و ربما يعود ذلك الى ضيق الوقت ما بين الإعلان و فض العروض.
و يتميز الدوري السوري الممتاز بكثافة الحضور الجماهيري.، و كثافة المتابعة من السوريين و العرب المهتمين داخل سورية و خارجها،  ومما يزيد من حماسة الدوري، وجود  الكثير من مباريات الديربي التي تحظى باهتمام السوريين عموما، و لعل اهمها الان هو ديربي اللاذقية بين تشرين و حطين ، و ديربي حلب بين  الاتحاد و الحرية، و ديربي دمشق بين الجيش و الوحدة ، و ديربي حمص بين الكرامة و الوثبة.
اضافة لوجود الكلاسيكو الأشهر الذي يجمع الاتحاد و الكرامة و الذي يحظى باهتمام و متابعة جماهيرية و إعلامية كبيرة جدا. 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com