الكرة العربية

لقاء ساخن بين الزعيم العيناوي والملك الشرقاوي

  
تختتم الجمعة مباريات الجولة الثالث لدوري الخليج العربي، بإقامة أربع مباريات ذات أهمية كبيرة، وتشهد قمة جماهيرية كبيرة بين العين والشارقة، إضافة للقاء قوي يجمع الوحدة وشباب الأهلي.
 
وستتابع الجماهير بكل شغف لقاء الزعيم العيناوي وضيفه حامل اللقب فريق الملك الشرقاوي، حيث يدخل صاحب الأرض اللقاء وهو يحمل 4 نقاط من الفوز على خورفكان والتعادل مع شباب الأهلي ويحتل المركز السادس، فيما يتسلح الشارقة بالعلامة الكاملة من فوزه على الفجيرة والوحدة ويحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن المتصدر بني ياس، ويرغب العين في استمرار الأداء القوي الذي ظهر في مباراته الأخيرة أمام شباب الأهلي، وسينتهر فرصة إقامة اللقاء على أرضه لحصد نقاط المباراة كاملة وتحقيق فوز مهم على منافس مباشر، بينما يدخل الشارقة اللقاء بمعنويات عالية، بفضل الصورة القوية التي ظهر بها الفريق خلال مباراتي الجولة الأولى والثانية، كما حصل على دفعة معنوية كبيرة بتجديد التعاقد مع نجم الفريق إيجور كورنادو، ويطمح في تحقيق نتيجة إيجابية والعودة بالنقاط الثلاث من معقل الزعيم. 
القمة الأخرى تقام على استاد آل نهيان، وتجمع فريقين متعثرين في الجولة الماضية، بخسارة الوحدة أمام الشارقة، وتعادل شباب الأهلي أمام العين، ويرغب كل منهما في استغلال اللقاء، لانتزاع فوز مهم، يعيد صاحبه إلى سكة الانتصارات، ويحافظ على حظوظ المنافسة بقوة على القمة.
ويسعى «العنابي» لعدم إضاعة أي نقطة على ملعبه، خاصة أنه يملك المؤهلات التي تساعده على تصحيح الموقف بسرعة، ونسيان خسارة الجولة الماضية، ويتطلع «الفرسان» المرشح للقب الدوري إلى تعويض خسارة نقطتين غاليتين على ملعبه في الجولة الماضية، وتأكيد قدرته علـى الاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي يملكها، والعودة بفوز ثمين من «معقل العنابي.
 
وفي المباراتين المتبقيتين، يلتقي «الجريحان» عجمان وحتا في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، لتعديل الانطلاقة السلبية لهما، بعد خسارة أول جولتين، ويحاول «البرتقالي» استغلال عامل الملعب، والظفر بأول 3 نقاط، بينما يبحث «الإعصار» عن ترجمة العروض الطيبة التي يقدمها إلى نتائج إيجابية.
ويستضيف «السماوي» المنتشي بأفضل انطلاقة له منحته صدارة الترتيب، خورفكان المتعثر في أول جولتين، حيث تبدو الطموحات متباينة، بين فريق يهدف إلى المنافسة بقوة على المراكز المتقدمة والألقاب أيضاً، وآخر هدفه الابتعاد عن مراكز الخطر. 
 
وأكد البرتغالي بيدرو مدرب العين، أن فريقه جاهز لمباراة الشارقة، حيث يوجد جميع اللاعبين، من دون غيابات هذه المرة، وبالنسبة له فإن الأهم هو مواصلة رفع وتيرة الأداء وجعله في تصاعد عقب مواجهة قوية أمام شباب الأهلي، حيث عمل الفريق على مدار الأسبوع للتحضير وعلاج بعض الأخطاء.
وقال: «الزعيم» جاهز، وإذا كان بعض اللاعبين لم يصل إلى درجة الجهوزية المطلوبة من الناحية البدنية، إلا إننا عموماً في أتم الاستعداد، ومطالبون بالاستمرار في تقديم أفضل أداء لحصد النقاط الثلاث.
وحول ما أثير بخصوص كايو كانيدو، وقال: إنه لاعب مهم جداً في القائمة، والأهم بالنسبة لنا أننا نفكر في مصلحة الفريق، وفي كل مرة نحرص على وضع كايو ضمن خياراتنا بالتشكيلة الأساسية، لأنه يملك المقدرة على تقديم الإضافة، وحالياً أصبح جاهزاً بعد فترة انقطاع عن اللعب للإصابة.
 
وأكد عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة، أهمية مباراة فريقه أمام العين، وقال: ما قدمه «الزعيم» أمام شباب الأهلي يجعلنا نضعه من الفرق المرشحة، والمنافسة هذا الموسم.
وأضاف: دائماً ما تتسم مباريات الفريقين بالمتعة، وعدم وجود جماهير ربما يكون مفيداً لـ «الملك»، ولكن هناك تفاصيل أخرى مهمة في مثل هذه المباريات.
وعن عودة المصابين، قال العنبري: سيف راشد وخالد باوزير ضمن الخيارات المتاحة، بعد دخولهما التدريبات بقوة، وهي مباراة مهمة لكل لاعب، ومشوار البطولة ما زال طويلاً أمام الجميع، وأتمنى أن يستمتع الجميع باللقاء.
وأشاد العنبري بالروح العالية بين لاعبي الشارقة، خلال التدريبات الأخيرة، في ظل المعنويات المرتفعة، وأنه يجب التركيز مع العين من البداية إلى النهاية، وليس مثلما حدث في المباراتين السابقتين، حيث عدنا في المباراتين، بعد تأخرنا بهدف وأمام العين فإن الوضع مختلف.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com