الكرة العربية

البحارة ابتعدوا في الصدارة ، و النسور اصطادوا الحوت !!!

 

تمكن فريق تشرين بطل الدوري للموسم  الفائت ، و متصدر الدوري الحالي من الفوز على الحرية الحلبي بثلاثة أهداف دون مقابل في المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم ، و ابتعد في صدارة الدوري  بالعلامة الكاملة و بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه الجيش و الكرامة .

تشرين بدأ المباراة ضاغطاً على ضيفه الحلبي فتحصل على ركلة جزاء  نفذها  بنجاح ورد السلامة في الدقيقة الخامسة من المباراة ، الحرية لم يستكين ، وضغط باتجاه مرمى  البحارة ، و أدرك التعادل لكن الحكم ألغى الهدف .

الضغط العرباوي ما لبث ان توقف أمام التنظيم العالي و الانتشار المثالي للبحارة في الملعب .

الشوط الثاني استمر الضغط العالي للاعبي تشرين وحاول المرمور و المالطة لكن محمد السالم حارس الحرية كان حاضراً في كل الكرات . سامر السالم مهاجم الحرية وصل إلى مرمى المدنية لكنه اهدر بغرابة  الفرصة الثانية للتعديل ، لكن الرد هذه المرة كان قوياً و حاسماً من محمد مرمور الذي سدد ركلة مباشرة سكنت الزاوية البعيدة عن الحارس في الدقيقة 86 ، و  قبل ان تغرب شمس المباراة و مع تقدم لاعبي الحرية للامام و بعد طرد المدافع حسن مصطفى ، تمكن علاء الدالي من تسجيل الهدف الثالث .

 

النسر اصطاد الحوت 

و في حمص تمكن فرق الكرامة من حسم قمة مباريات المرحلة ، حين فاز على  ضيفه حطين اللاذقي بهدف وحيد جاء من ركلة جزاء سجلها بنجاح عمرو جنيات في الدقيقة 42 .

المباراة كانت حافلة بالفرص من الطرفين ، لكن النسور الزرق حافظوا على توازنهم حتى النهاية ليرفعوا رصيدهم إلى عشر نقاط في المركز الثالث  خلف تشرين و الجيش.

بينما تجمد رصيد حطين عند ست نقاط .

 

الجيش فاز على الفتوة 

و في دمشق تابع الجيش سلسلة نتائجه الإيجابية و حقق فوزاً عريضاً على الفتوة بثلاثة أهداف لهدف . حيث افتتح محمد الواكد التسجيل للزعيم في الدقيقة 22 ، قبل ان يسجل هدفه الشخصي الثاني في مطلع الشوط الثاني .

مازن عمارة قلص الفارق للآزوري في الدقيقة 55 ، لكن زيد غرير متوسط ميدان الجيش  سجل هدف التثبيت في الوقت بدل الضائع ، ليرفع الجيش رصيده إلى 10 نقاط في المركز  الثاني  خلف تشرين ، ومتقدماً على الكرامة بفارق الأهداف .

 

جبلة و الوحدة تعادل و اهداف 

و من جبلة عاد الوحدة بنقطة التعادل بعد أن  كان متقدماً حتى الدقيقة ال 87 . 

جبلة افتتح التسجيل وسط فرحة مشجعيه في الدقيقة 19 من تسديدة عبد القادر غريب القوية ، لتنتقل السيطرة للبرتقالة الدمشقية ، حيث لم يتأخر حميد ميدو كثيراً بتسجيل التعادل في الدقيقة 37 .

الشوط الثاني كان أكثر حرارة ، و حاول كل فريق امتلاك  وسط الملعب . الأفضلية كانت للوحدة الذي تمكن من تسجيل هدف التقدم  عبر الشاب انس العاجي في الدقيقة 83 ، لكن محمود البحر أسعد الجماهير الجبلاوية بالتعادل قبل النهاية بثلاث دقائق فقط .

الوحدة تراجع للمركز الرابع بثماني نقاط ، و استقر جبلة في المركز الثامن بخمس نقاط .

 

وكان الأسبوع الرابع قد بدأ السبت بتعادل سلبي بين الحرجلة و الساحل ، فيما فاز بالأمس الوثبة على الشرطة بثلاثة أهداف دون مقابل .

ليصبح الترتيب على الشكل التالي : ( تشرين 12 نقطة ، الجيش و الكرامة 10 نقاط ، الوحدة رابعاً  8 نقاط ، الطليعة و الوثبة 7 نقاط  في المركز الخامس ، حطين سابعاً 6 نقاط ، جبلة ثامناً 5 نقاط ، الشرطة تاسعاً 3 نقاط ، الساحل و الحرية في المركز العاشر بنقطتين ، و الاتحاد و الفتوة و الحرجلة في المركز الأخير بنقطة واحدة فقط .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com