الكرة العربية

سورية تخسر احد العمرين

 

اصدر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم اليوم قرارا بحرمان  لاعب المنتخب الوطني و نادي  الهلال السعودي عمر خربين من تمثيل المنتخب السوري بشكل نهائي. و جاء هذا القرار في الاجتماع الذي عقده الاتحاد اليوم لمناقشة التقارير المقدمة من مدير المنتخب و المدير الفني و من اعضاء الاتحاد المرافقين.
و قال العميد حاتم الغايب رئيس الاتحاد السوري  : نحترم عمر خربين و نقدره ، و حصوله على جائزة أفضل لاعب في آسيا شرف للكرة السورية.
و لكن التصريح الذي خرج به بكلام أساء له و للاتحاد و للاعبين و لجميع السوريين جعلنا نتخذ قرارنا   بالإجماع في الجلسة رقم 15 تاريخ 25 / 11 /2020 ، بحرمانه من تمثيل المنتخب نهائيا، و إيقافه كذلك عن كل الأنشطة المتعلقة بالاتحاد العربي السوري لكرة القدم.
و اكد العميد الغايب  ان قرار الاستبعاد كان فنيا بحتا، و لسبب جوهري، فاللاعب طلب تغيير مركزه، فسأله المدرب اين تلعب في الهلال فأجاب : ( مهاجم)،فسأله المدرب : ولماذا تريد تغيير المركز اذا؟ فأجاب : في الهلال هناك من يوصل لي الكرة، اما هنا فلا يوجد  من يفعل ذلك.
وهذا ما تم اعتباره تشكيكا بقدرة اللاعبين و المدرب و المنتخب عموما.
و اضاف الغايب بأن المعلول اجتمع مع الخربين بعد قراره باستبعاده فقال له اللاعب بأنه لن يكون موجودا بالمنتخب طالما انت ( يقصد المدرب ) موجود. 
و كان عمر خريبين قد ظهر على احدى القنوات الخاصة السورية متهما المدير الفني للمنتخب السوري نبيل المعلول بأنه يشتم اللاعبين، و قال بأنه لن يلعب للمنتخب طالما المعلول مدربا له. 
و سبق ل عمر خربين ان اعتذر عن الالتحاق بالمنتخب اكثر من مرة، و احدث ذلك انقساما ضمن الشارع المهتم بالمنتخب السوري قبل ان يعود و يقدم مستوى جيدا مسح تلك  القصة قبل ان تظهر من جديد اليوم. 
و لازال الشارع السوري منقسما حول هذا الموضوع ، فمنهم من يؤيد العقوبة لتكون رادعا له و لغيره من اللاعبين على اعتبار ان قميص المنتخب اغلى من اي شيء ، و منهم من تعاطف مع اللاعب الذي يشهد له بالاداء العالي و الاخلاص في ارض الملعب، و اعتبر العقوية قاسية، و عتب على الاتحاد و إدارة المنتخب التي لم تتعامل مع المرضوع بحرفية اكبر. 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com