ألعاب مختلفةالأخبارالكرة السعوديةالكرة العربيةالكرة عالمية

السعودية تتوج بلقب رالي دبي الصحراوي

توج المتسابق السعودي يزيد الراجحي، السبت، بطلاً لرالي دبي الصحراوي لأول مرة.

فيما أسفرت منافسات فئة الدراجات النارية (فيم)، عن فوز الدراج البريطاني المقيم في الإمارات، سام سميث، على متن دراجة “كيه تي أم” بلقب هذه الفئة.

وفاز الدراج الإماراتي منصور السويدي، بلقب فئة دراجات الكوادس بالدفع بأربع عجلات، على متن دراجة “كوادس ياماها”.

وأحرز الراجحي لقب الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية للسيارات، مع ملاحقة البريطاني مايكل أور، على متن سيارة “تويوتا هايلوكس أوفردرايف”، بفارق 33 دقيقة و49 ثانية، عن أقرب منافسيه الإماراتي الشيخ خالد القاسمي، وملاحقة الألماني ديرك فون زيتزيفيتس، بسيارة فريق أبو ظبي ريسينج بيجو 3008 دي كيه آر.

وجاء تتويج الراجحي، بعد أن هيمن على القسم الأول من الرالي بفارق 21 دقيقة، وواصل سيطرته على الطليعة عبر القسم الثاني، مرحلة الشركة العربية للسيارات نيسان، والبالغ مسافتها 194 كم، وأقيمت في صحراء القدرة بدبي.

وانتزع الشيخ خالد القاسمي، المركز الثاني، من السعودي ياسر بن سعيدان، وملاحه أليكس كوزميش، بعد أن اصطدم بسيارة سعيدان الميني، جون كوبر وركس رالي، والتي حلت في المركز الثالث.

وحل في المركز الرابع، الفرنسي بيير شاوميه، وملاحه لويس ميناودير بسيارة “بي اتش سبورت زفير”، وانتزعا بذلك لقب الفئة “تي 3 “لسيارات الباجي، وجاء خامسا بافيل ليبيديف وكيريل شوبين بسيارة “كان أم مافريك” ليفوزا بلقب فئة “تي 4”.

وكان الدراج البريطاني سميث، يحتل المركز الثالث في القسم الأول من الرالي، وحالفه الحظ في القسم الثاني، بحصول منافسه القوي الجنوب أفريقي مارك أكرمان، على عقوبة زمن 20 دقيقة، وخروج مواطنه المدافع عن اللقب آرون مير، من الرالي بسبب أعطال في محرك دراجته، وكان آرون، قد تصدر المرحلة الأولى الجمعة الماضية بفارق دقيقتين و20 ثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com