ألعاب مختلفةالأخبارالكرة العربية

السلام يتجاوز الكامل ويحافظ على لقب دوري الطائرة العماني

تحت رعاية سعادة الشيخ رشاد بن أحمد بن محمد بن عمير الهنائي وكيل الرياضة والشباب بوزارة الثقافة والرياضة والشباب بعمان، وبحضور الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة الطائرة، ورؤساء أندية السلام والكامل والوافي وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

أسدل الستار على منافسات دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة العمانية للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م والتي جمعت نادي السلام حامل اللقب والكامل والوافي.

وأقيمت المباراة على صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

 

السلام يتوج باللقب

في مباراة اتسمت بالقوة والندية والإثارة والتنافس بين الفريقين استطاع نادي السلام الفوز في المباراة بنتيجة ثلاثة لشوطين.

في الشوط الأول تمكن نادي السلام من الفوز بنتيجة ٢٥-٢٣ بعد اداء قوي من الجانبين تقاربت نتيجة الشوط منذ صافرة الحكم حتى إستطاع السلام من إنهاء الشوط.

في الشوط الثاني دخل الكامل والوافي بهدف عدم التعويض وعدم إعطاء السلام الثقة في التقدم حيث حافظ الكامل والوافي على نسق ورتم إداءه أمام الشبكة بتوجيهات مدرب الفريق خالد الشيزاوي مما ساعد الكامل والوافي في التقدم وأستمر في التقدم وصولاً لخطف هذا الشوط بنتيجة ٢٥-٢٣.

في الشوط الثالث سيطر السلام علي مجريات اللعب وبرز معد الفريق إبراهيم المزيني موزعاً جهد اللاعبين بين المحترف البولندي بارتوش كرزيك وسعود المعمري وفلاح الجرادي قابل ذلك وقوع لاعبين الكامل والوافي في أخطاء حوائط الصد والدفاع عن الملعب في المنطقة الخلفية مما مكن السلام من إنهاء الشوط بنتيجة ٢٥-١٧

في الشوط الرابع تقدم السلام للنقطة ٩/٤ مبتعداً عن الكامل والوافي إلا أن لاعبي الكامل والوافي إستطاعوا من العودة السريعة للمباراة حيث شهد هذا الشوط تتافساً قوياً أظهره الجانبان وتقدم الكامل والوافي لإنهاء الشوط وتمكن من الفوز بنتيجة ٢٥-٢٣.

في الشوط الخامس أظهر الفريقان تخوفهما في هذا الشوط وتجلت تعليمات مدربي الفريقين هيثم الوسلاتي مدرب السلام ومن خلفه المدير الفني شهاب الدين الريامي وخالد الشيزاوي مدرب الكامل والوافي ، في التركيز على الكرة الأولى في حالتي الإرسال أو الإستقبال وفي التقليل من الأخطاء وتغطية منطقة الدفاع لتأمين وصول الكرة الأولى للمعد.

لم يعطِ أي فريق للآخر فرصة التقدم والابتعاد حيث ظلت النقاط متلاحقة ومع مرور الوقت بداء يفقد الفريقان مستوى لياقتهم البدنية في ظل إستنزاف الكثير من الجهد في الأشواط الخمسة فقد وسع السلام الفارق لثلاث نقاط ليصل للنقطة ٦/٣ مما أجبر مدرب الكامل والوافي لأخذ وقت مستقطع لإراحة اللاعبين وإيصال بعض تفاصيل اللعب داخل الملعب وقد أثمر ذلك بتقليص الفارق ٧-٥ إلا ان السلام إستطاع أن ينهي القسم الأول من هذا الشوط ٨/٥.

وفي القسم الثاني واصل السلام تقدمه وبفارق مريح وصل الي ١٠/٥ مما أجبر مدرب الكامل والوافي لإستنفاذ أوقاته المستقطعة في هذا الشوط ويعود الفريقان لأرضية الملعب ليقدم الكامل والوافي مستوى افضل مقلصاً النتيجة الى ١٠/٧.

واصل السلام تقدمه موسعاً الفارق للنقطة ١٣/١٠ وحاول الكامل والوافي أن يعود للمباراة الا ان السلام خطف الشوط الخامس ويفوز بنتيجة ١٥/١١ ، وعاب على المباراة إلإحتجاجات الكثيرة من لاعبي الفريقين لتعطيل وقت اللعب وكثرة وقوع اللاعبين في أرضية الملعب وخارجها بعد فقدانهم الافضلية في الهجوم وذلك لداعي الإصابة.

بعد نهاية المباراة قدم الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الإتحاد العماني لكرة الطائرة هدية تذكارية لراعي المناسبة وتم تكريم اللاعب المتكامل في الدوري لاعب نادي السلام فلاح الجرادي.

عقب ذلك قام راعي الحفل  بتكريم الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولي حيث حصل نادي السيب على المركز الثالث والميدالية البرونزية ونادي الكامل والوافي على المركز الثاني والميدالية الفضية ونادي السلام على المركز الأول والميدالية الذهبية.

وبعدها تم تسليم درع دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م لكابتن نادي السلام إبراهيم المزيني.

قاد المباراة

الحكم الأول الدولي بدر بن محفوظ الحضرمي

الحكم الثاني الدولي ياسر بن حبيب المسافر

المسجل الحكم بدر الصارمي

مساعد المسجل الحكم محمد الهنائي.

حكام الخطوط

١- حمد بن خير الله

٢- خالد البلوشي

٣- سعود الهنائي

٤- موسى اليعقوبي.

مراقب الحكام

الحكم الدولي عادل بن موسى الزدجالي.

المراقب الفني للمباراة

حسن بن علي العجمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com