ألعاب مختلفةالأخبارالكرة السعودية

الهلال يواجه الأهلي في مباراة التتويج بدرع الطائرة بحضور البابطين والزغيبي

بحضور رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور إبراهيم البابطين، وكذلك رئيس الاتحاد المنتخب عن الفترة القادمة الدكتور خالد الزغيبي يسدل الستار السبت على منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة وذلك بإقامة المباراة الختامية من الجولة ٢٢ التي ستجمع فريقي الأهلي والهلال على صالة وزارة الرياضة بجدة وذلك في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً.

 

الأهلي

يدخل فريق الأهلي هذا اللقاء وهو في المركز الثاني برصيد ٥٨ نقطة من ١٩ فوز وخسارتين، ولن تغير نتيجة اللقاء موقع الأهلي من الترتيب وحصوله على المركز الثاني، ويخوض الأهلي اللقاء بوجود أبرز عناصره التي يشارك فيها في اللقاءات الأخيرة حيث يشارك صانع الألعاب خليل حجي في الإعداد وكذلك اللاعب الصربي تومي من مركز اثنين بينما يلعب الثنائي ابراهيم مجرشي وأسعد عزوز من مركز ثلاثة وعمر النجراني  والكرواتي دانيال من مركز أربعة بجانب الليبرو المخضرم ماجد الجهني، ويقود الفريق الأهلاوي فنيا الكابتن رياض الهذيلي.

 

الهلال

هو بطل هذا الموسم والذي حافظ على الصدارة بدون خسارة منذ الأسبوع الأول  من المسابقة حيث يملك الفريق ٢١ انتصار و٦٢ نقطة حققها بكل جدارة بوجود عناصر الخبرة والقوة التي ساعدته على ذلك حيث يظهر دوماً النجم المتألق أحمد البخيت في مركز أربعة وهو أخد مفتايح الانتصارات الهلالية بجانب المحترف ماركو في نفس المركز بينما يأتي المحترف الآخر أليخاندرو كقوة إضافية في مركز ٢ مع صانع الألعاب موفق المطيري . أما مركز ٣ فيأتي عبد الرحمن الدوسري وأسامة الزهراني . ويقود الفريق حالياً المدرب عبد العزيز القميزي الذي تولى هذه المهمة في لقاء الفريق الأخير أمام الترجي.

 

حكام اللقاء

يقود هذه المباراة الحكم الدولي عبداللطيف العتيق حكم أول والحكم عبدالرحمن الدوسري حكما ثانيا ومسجل اللقاء مشعل الخضري بالإضافة إلى رجال الخطوط إحسان فلمبان وفائز اللحياني وياسر الصائغ وأحمد العناني.

 

مفاتيح الفوز

من خلال لقاءات الفريقين في الاعوام الماضية اتضحت هناك العديد من النقاط التي ساعدت على تحقيق الفوز والانتصار . ولعل أبرز هذه النقاط تلخصها (الكأس) في التالي:

– عدم إضافة الإرسالات

– استقبال وإيصال الكرة الأولى لصانعي الألعاب.

– التغطية خلف حوائط الصد.

– تماسك حوائط الصد.

– تنويع الهجوم من المناطق الأمامية والخلفية.

– الاستقرار على تشكيلة ثابتة.

 

التتويج

عقب نهاية المباراة ستتم مراسم تتويج أصحاب المراكز الثلاثة في سلم ترتيب دوري هذا العام حيث يتسلم فريق الاتحاد ميداليات المركز الثالث بينما يستلم فريق الأهلي ميداليات المركز الثاني وبعدها يستلم فريق الهلال كأس البطولة والميداليات الذهبية، كما سيتم تكريم حكام اللقاء والمساعدين.

 

نقل تلفزيوني

ستقوم القناة الرياضية السعودية بنقل وقائع المباراة ومراسم التتويج وذلك بصوت المعلق عبد الله أمين وبرفقة المحلل الفني الكابتن تركي مدخلي.

 

البخيت: جاهزون

قائد فريق الهلال أحمد البخيت أكد أن فريقه جاهز لمواجهة الأهلي وقال: سنلعب من أجل تحقيق الفوز حتى يكون ختامها مسك بدون أي خسارة ونحن ندرك قوة وصعوبة المباراة وفريق الأهلي يملك الإمكانيات والعناصر ولديه لاعبين على مستوى عال من الامكانيات ولكن حسمنا للقب قبل تلك المباراة سيكون لنا حافز كبير لتحقيق الفوز ونبارك للجماهير الهلاليية على تحقيق اللقب ونعدهم بحصد جميع بطولات هذا الموسم.

 

الجهني: سنعوض الخسارة

قال لاعب الأهلي ماجد الجهني أن المباراة مهمة بالنسبة لهم، وتابع: سنعمل على تحقيق الفوز لتعويض خسارتنا للقب وندرك أهمية المباراة التي ستكون مثيرة وخصمنا الهلال لديه الإمكانيات والأدوات ولكن نسعى لكسب اللقاء والفريق الذي سيلعب بأقل الأخطاء سيكون قريب من الفوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى