ألعاب مختلفةالتقارير والحوارات

بندر الحربي يعلّق على أوضاع يد الأهلي في حوار شامل مع “الكأس”

أكّد بندر الحربي، الكابتن السابق للمنتخب السعودي والنادي الأهلي، أنه لا يزال موجوداً في الكيان، من خانة العاشق، مبيناً أنه رهن الإشارة، وتناول الحربي في حديثه مع “الكأس” الكثير من الأمور التي تتعلق بأسباب تراجع الأهلي وسبل عودته من جديد لمنصات التتويج، فضلاً عن تعليقه على أنباء ترشيحه لمنصب في المنتخبات من قبل اتحاد اللعبة.

 

*أين أنت الآن ولماذا لست متواجداً مع الأهلي، اختفيت منذ خمس سنوات بعد تجربتك كمدير للفريق؟

أنا موجود مع الأهلي، محب وعاشق للكيان الأهلاوي خاصة وعامة تحت رهن إشارة أهلينا.

 

*هل أنت راضٍ عن وضع الأهلي؟

أكيد لا، وليس من مصلحة الرياضة السعودية غياب الأهلي، لروح التنافس ومتعة كرة اليد.

 

*ما هي أسباب تراجع كرة اليد الأهلاوية وابتعادها عن البطولات، رغم امتلاكه لاعبين مميزين ومحترفين أجنبيين بمستوى عالٍ ومدرب مستقر؟

الأهلي مر في الكثير من المتغيرات من اعتزال لاعبين كان لهم ثقل على الرياضة السعودية والخليجية والعربية والآسيوية وانحلال الفريق من بعض العناصر الذي لم يكن بشكل احترافي، هذا من أهم الأسباب التي تهدم كيان فريق لعمل دام أكثر من  20 سنة تقريبا يقدم إنجازات مبهرة بصورة متواصلة.

 

*هناك حديث عن مفاوضات لك مع بندر الحربي لتكون ضمن إداريي المنتخبات، ما مدى صحتها وإن كانت صحيحة، إلى أين وصلت المفاوضات؟

نعم كان هناك تواصل مع احد أعضاء الاتحاد الجديد حول إمكانية ترشيحي لمنصب إداري للمنتخب وهذا شرف لي أن أخدم وطني من هذا الباب، وأنا في أتم الاستعداد في أي وقت لخدمة بلدي.

 

*ما هي النواقص التي ترى ضرورة إصلاحها من قبل الاتحاد السعودي للعبة؟

كل الشكر والتقدير للأشخاص الذي ترأسوا اتحاد اليد في الفترة السابقة الآن في ظل زيادة اهتمام الدولة بجميع الرياضات لابد من اهتمام الاتحاد في المسابقات واللاعبين بمنهجية احترافية تساعد على رقي مستوى اللعبة واللاعبين ونرجع إلى منصات التتويج.

 

*هل يجب أن يكون هناك مكانة خاصة للاعبين السابقين، في لجان الاتحاد؟

أكيد وهذا أمر مفروغ منه، اللاعبين السابقين مطلب، واحتياج اتحاد اليد لهم لا شك فيه وأتمنى من الإخوان في اتحاد اللبعة الاستفادة منهم ومن أفكارهم على الصعيد الفني والإداري .

 

*لماذا لا يتواجد النجوم السابقون للأهلي في الفريق الآن، هل صحيح أنه قد تم إبعادهم؟

نجوم الأهلي يعشقون الكيان وهم قلباً وقالباً معه ولا يمكن لأحد إبعادهم.

 

*ماذا ينقص الأهلي حتى يعود لمنصات التتويج؟

الأهلي يحتاج الشخص الذي يحسن الاختيار والتعامل مع الجميع سواء اختيار اللاعبين المحليين أو المحترفين أو الجهاز الفني المناسب للفريق.

 

*أين نجوم الأهلي السابقين عن الفريق، عبد الرحمن عايد، طلال عايد وأحمد الينبعاوي؟

الكابتن عبد الرحمن عايد روح الفريق ولا يمكن أن يُتجاهل من أحد، هو موجود ،الكابتن احمد الينبعاوي حالياً مساعد مدرب الفريق ،الكابتن طلال عايد، أحد أعمدة اللعبة ومحب للكيان وأيضاً قلبا وقالباً مع الفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com