التقارير والحواراتالكرة العربية

مختار المأخذي: لست متعجّلاً لتمثيل منتخب اليمن..وهناك من يحاربني

ظهر بشكل لافت، الأمر الذي جعل النقاد يتوقعون له السير في طريق كبار نجوم الكرة اليمنية، عادل السالمي والزئبق علي النونو وشرف محفوظ، لُقّب بالقناص الذي بإمكانه أن يسجل في خرم الإبرة ومن أصعب الفرص المتاحة له، لعب دور لمنقذ لفريقه اليرموك وقاده للتأهل في لمربع الملتقى الشتوي، إنه مختار المأخذي الذي التقته الكأس فكان هذا الحوار.

 

*نرحب بالمهاجم القناص لنادي اليرموك مختار المأخذي على صحيفة الكأس فأهلاً وسهلاً بك.

شكراً لصحيفة الكأس على هذه الاستضافة وألف شكر من أعماق القلب لك أخي هيثم الحيدري الصحفي المميز.

 

  • ـ كابتن مختار أنتم الآن ثاني الواصلين للمربع الذهبي لشتوي أربعة، حدثنا كيف حصل ذلك؟

ـ الحمد لله على التأهل للمربع الذهبي وهذا بمجهود جبار من جميع لاعبينا وبفضل الله ثم بفضل إدارة النادي ومدرب الفريق الكابتن شفيق سلام الذين لم يقصروا معنا كلاعبين من الجانب المعنوي والحماسي، خُضنا مباريات قوية وممتعة وكان الله عون لنا ككتلة واحدة في الملعب بالروح والنبض الواحد والحمد لله تأهلنا وبإذن الله لقب البطولة حليفنا.

 

  • ـ خضتم حتى اللحظة 5 مباريات فما أفضل مباراة وأكثر ضغطاً عصبياً…؟

ــ بالنسبة لجميع مباريتنا كانت قوية ولم نستهن بأي فريق وهذا كان الأصح ومباراة أهلي صنعاء كانت هي الأفضل ومباراة إتحاد إب كانت المباريات ضغطاً كونها المباراة الفاصلة لنا وأعاننا الله في الفوز والتأهل متزعمين المجموعة.

 

  • ـ في مباراتكم ضد أهلي صنعاء سجلت هدفين جميلين وأهديت فريقك نقطة ثمينة فما شعورك وأنت تساهم بتأهل فريقك وتسجيلك في شباك الأهلي.. ؟

ـ شعور جميل عندما تسجل أمام فريق قوي ومن أجمل المباريات وأفضلها وكنا قد تأخرنا بهدفين ولكن بالعزيمة والاجتهاد أنا وزملائي بالفريق رجعنا إلى المباراة وتمكنت من تسجيل هدفي التعادل، والخروج بنقطة ثمينة من منافس قوي بحجم أهلي صنعاء تعتبر فوز .

 

  • ـ متى نراك بقميص المنتخب الوطني.. ؟

ـ والله أمنيتي أن أحمل قميص المنتخب حتى وإن لم أكن ضمن المختارين، لا يأس في كرة القدم وإن شاء الله ستُحقق الأمنيات ولو بعد حين، الإصابة هي من حرمتني من عِدّة مشاركات والآن عدت بأفضل مما كنت عليه سابقا والحمد لله.

 

  • ـ أعود بك للملتقى وأسألك كيف وجدته هذا الموسم وما هو طموحكم في هذه البطولة وطموحك الشخصي.. ؟

ـ من أجمل الملتقيات السابقة كونها ضمت فرقاً كثيرة وقوية وليس غريب على رئيس نادي الوحدة الصنعاني الأستاذ أمين جمعان دعمه للبطولة وتحرك الرياضة اليمنية رغم التوقف الذي طال بنا منذُ 2014 طموحي أن أقدم مستوى مشرف في هذه البطولة والاحتراف الخارجي إن شاء الله وطموحنا البطولة إن شاء الله ومن الله التوفيق.

 

  • ـ مختار أنت لاعب عمراني فلتة أحدثت فارقاً في نادي اليرموك الصنعاني فأين بقية مواهب عمران…؟

ـ عمران مليئة بالمواهب، وأكثر ما يقتلها الدعم المادي والمعنوي فلا يوجد اهتمام من قبل مكتب الشباب والرياضة في المحافظة ،هناك داعم وحيد للرياضيين وهو الشيخ بشير الجسامي الداعم الرياضي الأول  لمحافظة عمران وعلى الرغم من أنه تاجر بسيط إلا أنه يعطي من ماله الخاص من أجل لاعبي محافظة عمران رغم وجود الكثيرين من المسئولين.

 

  • ـ لماذا الإعلام في محافظة عمران لا يُسلط الضوء على مواهب المحافظة.. ؟ ـ كيف أشرح لك يا أخي وصديقي، في عمران هناك إعلامي وحيد وهو الصحفي عبد الوهاب العشبي ولا يوجد دعم من قبل مكتب الشباب والرياضة للإعلام فكيف سيتم تسليط الضوء على لاعبيها والإعلامي واللاعب هما الوحيدان المظلومان في هذه المحافظة، هكذا باختصار.

 

  • ـ شاهدت فريق مدرستكم تذخر بالعديد من اللاعبين الموهوبين والفريق يقدم مستوى ممتازاً لكنهم يخسرون المباريات فما هي الأسباب…؟

ـ  والله السبب الأول هو بعد مسافة الطريق الذي يسبب لهم إرهاق وكذلك الانسجام  والوقت لم يسمح لنا كون البطولة كانت قريبة وأول مشاركة لنا في الملتقى الشتوي الرابع وإن شاء الله المشاركات القادمة سنصحح أخطاءنا وسيكون لنا شأن عظيم وألف شكر وتقدير لإدارة وكوادر مدارس اليمن الحديثة على دعمهم لأبنائها.

 

  • ـ بالعودة إلى ناديك اليرموك لاحظنا في كثير من البطولات، أن يقدم مستوى كبيراً ويخفق في آخر البطولات لماذا برأيك؟

ـ الفترة الأخيرة كنا ضمن الاستعداد والانسجام في التمارين وهوَ ما ساعدنا على التقدم في المستوى أما في آخر البطولات فالجانب المادي أرهق نادينا بإداراته ولاعبيه.

 

  • ـ سمعت بأن هنالك أشخاص يحاولون تثبيطك فلماذا وكيف ترد على ذلك.. ؟

ـ هذه ظروف الحياة و لابد أن تلقى من يحبونك ومن يكرهونك بالرغم من أنني لم أعادِ أحداً، ولم أحسد أحداً وليس من طباع مختار أن يكره ولكن الإنسان الناجح في مسيرته يكون محارباً وأنا أرد على من يريدون تثبيطي بالقول “مختار ليس من طباعه أن يلتفت لأمثالكم وسيشق طريقه بكل عزيمة وسيطرق باب النجومية من أوسع الأبواب”، ومختصر الحياة إن لم تجد لك حاقداً فاعلم بأنك إنسان فاشل.

 

ما الذي تحب أن تقوله في ختام هذا اللقاء..؟

ـ انتهز هذه الفرصة عبر صحيفتكم الموقرة لأشكر أهلي وإخوتي وإدارة ولاعبي نادي اليرموك وكل من وقف بجانبي وعنهم الشيخ بشير الجسامي والمهندس يحيى حزام الصعر والمهندس عبد الملك الذيبيني والأستاذ فؤاد المغربي والكابتن يحيى سنان الصعر والأستاذ صادق الضبري والأستاذ عمار محمد الضبري والأستاذ قاسم الاهنومي والأخ محمد أمين الضبري والكابتن خالد القيني والأستاذ محمد ناصر والأخ عصام المأخذي والأستاذ نجيب الشرعبي والإعلامي عبد الوهاب العشبي والأخ بشير الأسدي وسامحوني إن خانتني ذاكرتي فهناك أصدقاء وإخوة قد سكنوا القلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com