الكرة العربية

انطلاق أول دوري نسائي لكرة القدم للصالات بسلطنة عمان

ترعى صاحبة السمو السيدة ميان بنت شهاب بن طارق آل سعيد الموقرة، افتتاح دوري كرة القدم النسائي للصالات للموسم الرياضي 2020/2021 بين نادي عمان ونادي أهلي سداب، وذلك يوم الجمعة في تمام الساعة الخامسة مساء على الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بحضور عدد من المدعوات.

ويقام هذا الدوري تزامناً مع احتفال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيوم المرأة الآسيوي في شهر مارس الحالي.

 

أرقام

وتأتي إقامة الدوري بتنظيم الاتحاد العماني لكرة القدم ويشارك فيه 22 ناديا تم توزيعهم إلى (6) مجموعات ، تقام بنظم الدوري من دورين (ذهاب وإياب). واستعدادا لانطلاق الدوري تم تأهيل (54) حكمة ، وتأهيل (18) مدربة حراس مرمى، كما خضعن (18) امرأة لورشة عمل كشافة (معالجات)، ،وكذلك تأهيل (18) مراقبة، كما تم تأهيل وتجهيز (40) إدارية، من خلال العديد من حلقات العمل، على مستوى محافظات السلطنة. وسوف تقام البطولة في فترة لا تقل عن (6) شهور حيث تشهد اقامة (90) مباراة .

 

مؤتمر صحفي

ومن أجل توضيح كافة الأمور المتعلقة بانطلاق الدوري نظم الاتحاد العماني لكرة القدم مؤتمراً صحفياً حضر فيه مها جنود رئيسة قسم كرة القدم النسائية وسالم عبد الله الصالحي مدير العمليات برابطة الدوري العماني ، وماجد بن محمد الوردي أخصائي الطب الرياضي بالمنتخبات الوطنية ، حيث تم مناقشة كافة المواضيع الفنية والإدارية والطبية المتعلقة بالبطولة.

 

توزيع المجموعات

تضم المجموعة الأولى أندية محافظة ظفار وهي ظفار والنصر ومرباط والاتحاد، بينما تضم المجموعة الثانية أندية أهلي سداب ونادي عمان وقريات ومسقط، بينما تضم المجموعة الثالثة أندية الكامل والوافي وبهلاء والطليعة والاتفاق. وتضم المجموعة الرابعة أندية عبري ومصيرة والنهضة. وتضم المجموعة الخامسة أندية صحار وينقل والسويق وصحم.. بينما تضم المجموعة السادسة أندية البشائر والخابورة والرستاق.

 

الجولة الأولى

يلتقي في الجولة الأولى في المجموعة الأولى نادي صلالة مع مرباط، والاتحاد مع النصر. بينما يواجه نادي أهلي سداب نادي عمان، ويلتقي قريات مع مسقط في المجموعة الثانية.. وفي المجموعة الثالثة يلتقي بهلاء مع الطليعة والاتفاق مع الكامل والوافي.. وفي المجموعة الرابعة يقام لقاء واحد يجمع عبري مع مصيرة ويكون نادي النهضة في راحة. بينما تم تأجيل إقامة مباريات المجموعة الخامسة.

وتقام مباراة واحدة في المجموعة السادسة بلقاء الخابورة والرستاق، ويكون البشائر في راحة.

 

الإجراءات الاحترازية

سيتم تطبيق بروتوكول طبي مكثف خلال مواجهات الدوري النسائي، حيث تم عمل الفحص للأندية المشاركة، ولن تدخل الملعب لاعبة أو مدربة أو حكمة أو أي فرد لم يقم بعمل الفحص الخاص بفيروس كورونا، كون الأهم هو سلامة الجميع، طبقا لبروتوكول الاتحاد الدولي لكرة القدم ، كما سيتم عمل الفحص قبل يوم من المباراة، وترسل النتائج للفرق، وسيتم قياس حرارة اللاعبات والجميع قبل المباريات.

 

الهدف

ويهدف الاتحاد العماني لكرة القدم من إقامة هذه البطولة إلى تنشيط الجانب النسائي وتفعيل المناشط النسائية، والعمل على إيجاد مواهب خاصة في كرة اقدم النسائية، كما أن الطموحات بتجهيز منتخب نسائي يمثل السلطنة في الاستحقاقات القادمة يعتبر من بين اهتمامات الاتحاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com