الكرة العربية

تجرى بالقاهرة..ترقب عربي لقرعتي أبطال أفريقيا والكونفدرالية

 

تترقب الأندية العربية بقارة أفريقيا، قرعة الأدوار التمهيدية للموسم الجديد 2021/2022 من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية ظهر الجمعة في القاهرة.

 

مواعيد انطلاقة الأدوار
أكد الاتحاد الأفريقي انطلاق النسخة الجديدة من البطولتين يوم 10 سبتمبر المقبل، على أن تبدأ مراحل المجموعات في فبراير 2022، وأوضح الكاف أنه سيتم السماح لأفضل 12 اتحادا وطنيا بمشاركة فريقين في المسابقات المختلفة.

 

الدول التي تشارك بـ4 أندية
من المنتظر أن تشارك بأربعة اندية في النسخة الجديدة من البطولتين، 12 دولة وهي جنوب إفريقيا والجزائر وأنجولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا والمغرب ونيجيريا والسودان وتنزانيا وتونس وزامبيا.

الأندية المُعفاة من التمهيدي
أكدت مصادر داخل أروقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن هناك 12 ناديا سيتم إعفائها من الدوري التمهيدي وهي: الأهلي، الزمالك، سيمبا التنزاني، حوريا كوناكري الغيني، الترجي التونسي، النجم الساحلي، الوداد المغربي، الرجاء المغربي، ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، مازيمبي الكونغولي.

 

الأندية السودانية بالتمهيدي
على الجانب الآخر من المنتظر أن تبدأ الأندية السودانية المشاركة في بطولات الكاف، الهلال والمريخ بدوري الأبطال، حي الوادي نيالا والأهلي مروي بالكونفدرالية، مشوارها من الدوري التهميدي، وذلك بعد أن فشلت في زيادة النقاط التراكمية التي حققتها طوال مشاركتها في المنافستين الأفريقيتن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com