الأخبارالكرة السعودية

اللجنة الأولمبية تطلق أضخم مشروع رياضي ذهب 2022م

تطلق اللجنة الأولمبية العربية السعودية، في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم أضخم مشروع رياضي لإنشاء 4 قرى أولمبية في المملكة بميزانية تبلغ 1.9 مليار ريال تم اعتمادها من مجلس الإقتصاد الأعلى وذلك بحضور عدد من الوزراء والشخصيات الرياضية والإعلامية في حفل برنامج رياضيي النخبة “ذهب 2022” في صالة الهيئة العامة للرياضة بمدينة الرياض “الصالات” .

وسيشهد الحفل، الذي يستغرق ساعة ونصفاً، الإعلان عن الهوية الجديدة للجنة الأولمبية العربية السعودية، وعدداً من المبادرات، إضافة إلى التوقيع على اتفاقيات بين اللجنة الأولمبية السعودية، ووزارة التعليم ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية وجامعة الملك سعود.

وتعدّ هذه المناسبة تدشيناً لمرحلة جديدة من العمل الرياضي المؤسسي الطموح الذي يبني على ما سبق، ويتطلع إلى الانطلاق في آفاق رحبة؛ من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات، ورفع راية الوطن في المحافل الدولية.

حيث حددت اللجنة الأولمبية مكافآت الأبطال في برنامج ذهب2022 فيحصل من ينال ميدالية ذهبية على 1.5 مليون ريال ، وينال من يحصل عاى الفضية مليون ريال ومن يحصل على البرونزية يكافئ بنصف مليون ريال
وتم رصد مكافآت ودعم للأبطال أيضا حيث يحصل صغار السن على مبالغ مابين 10 آلاف ريال و 25 ألف والمحترفون مابين 60 ألف و 150 ألف ريال وكذلك منح امتيازات الابتعاث الخارجي للاعبين لإكمال دراستهم العليا وكذلك تفريغ الموظفين من القطاع العام والخاص والعسكري

الجدير بالذكر أن اللجنة الأولمبية السعودية عكفت خلال العامين الماضيين، على إعادة هيكلة اللجنة، وهيكلة الاتحادات الرياضية، وصياغة رؤية جديدة للرياضة يكون محورها ومركز اهتمامها هو اللاعب والجهاز الفني.

وحظيت هذه الرؤية بدعم حكومي كبير، حيث ينتظر الشارع الرياضي أن تشهد السنوات المقبلة نقلة كبيرة في المنشآت الرياضية والممارسة المجتمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com