الأخبارالكرة عالمية

كرواتيا تكتب التاريخ في روسيا

أكمل المنتخب الكرواتي عقد المنتخبات المتأهلة إلى المربع الذهبي من بطولة كأس العالم في روسيا بإقصاء المنتخب المضيف للبطولة الأكبر وذلك بعد مباراة شاقة جدا ومراثونية في أحداثها حقق فيها المنتخب الكرواتي إنتصارا صعبا على المنتخب الروسي بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما ليحجز الكروات المقعد الرابع في الدور نصف النهائي من مونديال 2018 بعد أن سبقه إلى هذا الدور منتخبات فرنسا ، بلجيكا ، إنجلترا .

وعلى عكس سير المباراة تقدم أصحاب الأرض بتسديدة صاروخية رائعة لنجم المنتخب الروسي دينس شيريشيف إستقرت في الشباك الكرواتية في الدقيقة 31، رافعا رصيده بهذا الهدف إلى أربعة أهداف في المونديال .

ولكن تقدم أصحاب الأرض لم يدم سوى 8 دقائق فقط عندما عادت كرواتيا إلى المباراة برأسية المهاجم أندريه كراماريتش، الذي استغل عرضية زميله ماريو ماندزوكيتش تعادل إنتهت عليه الـ 90 دقيقة .

وتقدمت كرواتيا بالهدف الثاني في الوقت الإضافي، جاء عن طريق المدافع دوماغوي فيدا في الدقيقة 101، إلا أن روسيا عادت إلى أجواء اللقاء برأسية اللاعب ماريو فيرنانديز، قبل نهاية الوقت بخمس دقائق .

لتنتقل المباراة إلى أخر الحلول وهي الركلات الترجيح لتحسمها كرواتيا 4-3، وتطير إلى نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخها في إنجاز لم يسبق تحقيقه سوى مرة واحدة كانت في مونديال 1998 التاريخي، الذي حققت فيها المركز الثالث .

كرواتيا ستواجه المنتخب الإنجليزي في نصف نهائي المونديال في موسكو الأربعاء القادم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com