متابعات

علاء شمالي يكتب “السعودية.. على طريق العالمية” 

 

 

لا يكاد أحد المتابعين يغفل التوجه الكبير لقيادة المملكة العربية السعودية باستمرار السعي والسير في طريق الوصول لتكوين صورة عالمية على المستوى الرياضي رغم تأخر هذه الخطوة إلا أن الطريق لا زال طويلًا.

 

الشأن الرياضي السعودي بات واضحاً تطوره المتلاحق في بناء مسيرة ليس لها حدود في الوصول أو تخطي ما وصلت له قطر من إنجاز تاريخي في تنظيم مونديال 2022 كأول دولة شرق أوسطية تنال شرف تنظيم البطولة العالمية الأولى.

 

السعودية واستضافة البطولات العربية والآسيوية ومؤخراً التركيز على استقطاب بعض البطولات الأوروبية مثل “كأس السوبر الإسباني” و “كأس السوبر الإيطالي”، هو الخط الحقيقي للفت أنظار العالم لدولة تمتلك مقدرات رياضية وإمكانات وعقول مفكرة ترتكز عليها السعودية فيما تنوي الوصول له.

 

ليس غريباً أن نشاهد دوري سعودي قوي يتطور تدريجياً وينسحب تطوره على أداء المنتخب السعودي وكان مونديال قطر شاهداً على ذلك، بعد أن امتلكت السعودية ملاعب متطورة ودعمت الأندية للتعاقد مع صفقات خارجية وعقول أجنبية للبناء عليها ومواكبة التطور المتلاحق في كرة القدم في العالم بما ينعكس إيجاباً على مسيرة السعودية في هذا المجال.

 

عطفاً على الرغبة في التطور والتقدم في ملف الرياضة فإن السعودية باتت بحاجة لتدعيم البنية التحتية الرياضية بما يضمن القدرة على استضافة أي بطولة قادمة، إضافة للاستفادة من تجربة قطر الناجحة في القوة الإعلامية التي لازمت وواكبت التطور الرياضي والإنشائي، والذي يعطي السعودية دافعاً لاستغلال الكفاءات العربية والعمل جنباً لجنب في تكوين صورة ناصعة للسعودية وإبراز مقدراتها وإمكاناتها ورؤيتها المستقبلية.

 

إن ما دفع السعودية للتعاقد مع كريستيانو رونالدو للعب في الدوري السعودي أكبر بكثير من أن يكبت التاريخ ذلك فقط، إنما الحياة التسويقية تحتاج أن تكون هذه الخطوة ركيزة لخطوات قادمة تستخدمها لأن تكون نسخة متطورة عن قطر مع توفر الإمكانات المادية التي تمنح السعودية القدرة على التطور الإنشائي والبشري والعلمي.

 

كشارع رياضي عربي أصبح لدينا أمل كبير أن نرى السعودية في مقدمة الدول المتطورة والعظيمة في الرياضة العربية والعالمية، ولا نرضى بأقل من أنل تحقق السعودية إنجازات كبيرة وتكون وجهة دائمة وكبيرة لأكبر البطولات العربية والآسيوية والعالمية في جميع الألعاب، فحينها سيكون فخراً مضاعفاً بالدولة العربية التي نضع إمكاناتنا بين أيديها لتشرفنا وتحمل صورتنا أمام العالم.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com