الكرة العربية

فوزان للطلبة والحدود وتعادلان بالدوري الممتاز العراقي

 

 

الكأس- إكرام زين العابدين

 

 

حقق فريق الحدود فوزًا ثمينًا على ضيفه نوروز بنتيجة (1-0)، وعاد الزوراء من كربلاء بتعادل إيجابي بنتيجة (1-1)، فيما تغلب الطلبة على ضيفه أربيل (3-1)، وتعادل دهوك وزاخو بـ(1-1) في المباريات التي جرت مساء أمس الاربعاء ضمن الجولة الـ 30 من الدوري العراقي الممتاز.

 

 

الحدود يجتاز نوروز

 

 

حقق فريق الحدود فوزا ثمينا على حساب ضيفه نوروز بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جرت على ملعب الشعب الدولي.

اقتنص الموريتاني بكاري أنجاي هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 30، بعد تصويبة متقنة من حالة ثابتة على بعد 25 ياردة لتعانق شباك نوروز.

 

وشهدت المباراة إهدار طرفي المباراة عدة فرص سهلة للتسجيل، وسنحت لأصحاب الأرض عدة محاولات عن طريق الموريتاني محمد أسويعيد ، وسيف كاظم، ومنتظر عادل، تكفل حارس نوروز أمجد رحيم بإبعادها ببراعة.

 

وأضاع ثلاثي نوروز أحمد خالد ، وحسين عبد الواحد ، ومحمد قاسم، عدة فرص سهلة للتسجيل وتمكن حارس الحدود صقر عجيل من التصدي لها والمحافظة إلى نظافة شباكه.

 

الزوراء يتعادل مع كربلاء

 

 

وتعادل كربلاء وضيفه الزوراء بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جرت على ملعب النجف الدولي.

تقدم كربلاء أولا عن طريق سجاد رعد في الدقيقة 26، بعد أن استغل تمريرة عرضية متقنة ليتجاوز الموريتاني الحسن حويبيب ليضع رأسيته بشكل مميز من فوق حارس مرمى الزوراء علي ياسين، وسط فرحة عارمة من أنصار فريقه.

 

 

ونجح علاء عباس في إدراك هدف التعادل للزوراء في الدقيقة 28، بعد أن تلقى عرضية جميلة ليرتقي فوق دفاعات كربلاء ويضع رأسيته في سقف المرمى .

 

وشهدت مجريات اللقاء، جملة من الفرص السهلة للزوراء تناوب على إهدارها حسن عبد الكريم ، وعلاء عباس ، والبديل علي يوسف ، وسط تألق من حارس كربلاء عبد العزيز عمار الذي ظهر بمستوى ملفت طوال المباراة.

 

وبالجهة المقابلة، حاول زيدان عبد الجبار ، وسجاد رعد ، وباقر عطوان، لكن التسرع حال دون تسجيل هدف التفوق.

 

لاوندي يقود الطلبة لعبور أربيل

 

 

فيما تغلب الطلبة على ضيفه أربيل (3-1)، بالمباراة الثانية التي جرت على ملعب الشعب الدولي.

الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي ، وفي الشوط الثاني تمكن حسين عبد الله لاوندي من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 50، بعد أن توغل من جهة اليسار ووضع كرته من فوق حارس أربيل ريباز عبد الله.

 

وعاد نفس اللاعب ليضيف الهدف الثاني لفريقه الطلبة في الدقيقة 55، بطريقة مشابهة لكن هذه المرة من جهة اليمين.

 

ونجح المخضرم أمجد راضي بتقليص الفارق لأربيل في الدقيقة 86 بعد رأسية جميلة.

وعزز المدافع زيد تحسين تقدم فريقه الطلبة في الدقيقة (90+5) بعد تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

وفي المباراة الرابعة تعادل دهوك وزاخو بـ(1-1) في المباراة التي جرت على ملعب دهوك .

 

الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي ، وفي الشوط الثاني سجل محترف زاخو كراهيري يانيك زاكري هدفاً في مرماه بالدقيقة (64) ، وعاد نفس اللاعب وسجل هدفا في مرمى دهوك من ركلة جزاء بالدقيقة (74) ، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بـ(1-1).

 

الزوراء حافظ على المركز الثالث برصيد (57) نقطة ، فيما رفع الطلبة رصيده إلى 50 نقطة بالترتيب الخامس ، ورفع كربلاء رصيده إلى (41) نقطة بالمركز التاسع ، وهو نفس رصيد الحدود بالمركز (11) ، فيما بقي رصيد أربيل 39 نقطة بالمركز (12) ، فيما تجمد رصيد نوروز عند النقطة 38 بالمركز (13).

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com