ألعاب مختلفة

قبضة الأخضر تخسر من مصر وتفقد الأمل

 

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

تلقى المنتخب السعودي خسارته الثانية في كأس العالم للشباب لكرة اليد وذلك بعد هزيمته أمام المنتخب المصري بنتيجة ٤٢-٣٤ في اللقاء الذي جمع المنتخبين على صالة ميلينا ميركوري في العاصمة اليونانية أثينا ضمن المجموعة الثامنة للبطولة.

 

بدأ المنتخب السعودي اللقاء بشكل جيد ليتقدم ٥-٢ عند الدقيقة السادسة ثم ٨-٤ عند الدقيقة العاشرة. إلا أن المنتخب المصري قلب الطاولة ليتقدم ١٠-٩ عند الدقيقة ١٥. ثم استعاد المنتخب السعودي التقدم في معظم مجريات الشوط الأول بهدف إلى هدفين في ظل تألق مرتجى الخضراوي إلا أن مصر عادت مجدداً لتنهي الشوط متقدمة بنتيجة ٢١-٢٠.

 

بدأت مصر الشوط الثاني بقوة لتوسع الفارق لصالحها لأول مرة إلى ٤ أهداف (٢٤-٢٠) عند الدقيقة ٣٤ مستغلة ارتكاب لاعبو الأخضر لـ ٤ أخطاء فنية متتالية مما أجبر المدرب خافيير على طلب الوقت المستقطع. إلا أن مصر وسعت الفارق أكثر إلى ٧ اهداف (٣٠-٢٣) عند الدقيقة ٤٣. وحاول لاعبو الأخضر العودة في النتيجة وتمكنوا من تقليص الفارق إلى هدفين بنتيجة ٣٢-٣٠ عند الدقيقة ٥١. غير أن المنتخب المصري عاد ليحكم قبضته على اللقاء في الدقائق الأخيرة مع عودة الأخطاء الفنية للاعبي السعودية لتنهي مصر اللقاء لصالحها بنتيجة ٤٢-٣٤ محققة ثاني انتصاراتها وتتأهل للدور الرئيسي.

 

وكان أبرز المسجلين للمنتخب السعودي في هذا اللقاء مرتجى الخضراوي بتسجيله ١٠ أهداف من ١٣ محاولة تصويب بينما كان المصري عمر محمد هداف اللقاء بتسجيله ١١ هدفاً من ١٢ محاولة تصويب. كما تألق الحارس جهاد أبو علوه في هذا اللقاء بتصديه لـ ١٤ من اصل ٥٦ تصويبة.

 

وبهذه الهزيمة فقد المنتخب السعودي حظوظه في التأهل للدور الرئيسي من البطولة على أن يختتم مبارياته في المجموعة بملاقاة المنتخب الكوبي يوم الجمعة.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com