الكرة عالمية

هدافو الدوريات الكبرى … النرويجي هالاند هداف الدوري الإنجليزي 

 

 

الكأس – يحيى السويد

 

الأهداف في لعبة كرة القدم هي التي تحسم النتائج ، وهي التي تستهوي الجماهير ، فلا شيء عندها يوازي هز الشباك ، واللاعب الهداف كالعملة النادرة تراه مطلوباً لدى الجميع .

 

 

الكأس ستتحدث عن هدافي الدوريات الخمس الكبرى ، ونبدأ بالدوري الإنجليزي الممتاز ( البريمرليغ ) الذي ذهب لفريق نادي مانشيستر سيتي للمرة الثالثة على التوالي ، والتاسعة في تاريخه ، كما توج مهاجمه النرويجي العملاق إيرلنغ هالاند ، بلقب هداف الدوري في موسمه الأول مع الفريق السماوي .

 

*** من هو هالاند ؟ ***

 

 

ولد إيرلنغ هالاند في تموز من العام ٢٠٠٠ في مدينة ليدز الإنجليزية ، والده اللاعب آلف كان لاعباً في الدوري الانجليزي مع أندية نوتنغهام فورست وليدز ومانشستر سيتي .

 

بدأ مع نادي براين في النرويج عام ٢٠١٧ ومنه إلى مواطنه مولدة ، قبل الرحيل الى ريدبول سالسبورغ النمساوي ٢٠١٩ ومنه إلى بروسيا دورتموند الألماني عام ٢٠٢٠ ولعب له موسمين ، حل فيهما ثالثاً على لائحة الهدافين ، وفي الميركاتو الصيفي ٢٠٢٢ انتقل الى مانشيستر سيتي الإنجليزي ، بصفقة ليست كبيرة حيث بلغت حوالي ٦٠ مليون يورو فقط .

 

 

*** التألق مع الستيزن ***

 

في موسمه الأول مع الفريق الإنجليزي ، قدم هالاند أوراق اعتماده دون بروتوكولات تذكر ، فكان هداف الفريق المطلق على كافة الجبهات ، وساهم معه بقوة بالفوز باللقب دوري الأبطال لأول مرة في تاريخ النادي السماوي .

 

*** هداف الموسم ***

 

تمكن هالاند من الفوز بلقب هداف الدوري الانجليزي الممتاز في أول ظهور له في المسابقة ، حيث سجل ٣٦ هدفاً ، بفارق ستة أهداف عن الثاني هاري كين ، و بفارق ١٧ هدفاً عن محمد صلاح لاعب ليفربول و هداف الموسم الماضي .

 

 

** تفاصيل الموسم **

 

افتتح العملاق النرويجي أهدافه في البريمرليغ في شباك وستهام يونايتد ، حيث سجل ثنائية الفوز على مدار الشوطين ، وجاء الهدف الأول من علامة الجزاء ، هي الثنائية الخامسة له في مباراة واحدة في الموسم ، بعد أن فعلها في شباك كل من : برايتون و ليدز و ساوثمبتون و ليستر .

 

ودون أول هاتريك في شباك كريستال بالاس ، ثم كرر ذلك في شباك نوتنغهام فورست ، كما زرع الهاتريك في شباك الجار الأشهر مان يونايتد وكل ذلك في رحلة الذهاب ، بينما لم يتمكن من تسجيل الهاتريك في مرحلة الذهاب سوى مرة. اخد وكانت في شباك ولفرهامبتون ، وشهدت مباراة ايفرتون الهدف الأخير له هذا الموسم وسجل سبعة من أهدافه من ركلات جزاء .

 

وشهدت الأشواط الأولى تسجيل ١٧ هدفاً له ، فقابل تسجيله لـ ١٩ هدفاً في الأشواط الثانية ، وجاء ٢٣ هدفاً في مرحلة الذهاب ، و ١٣ هدفاً في مرحلة الإياب .

 

أسرع أهدافه في الموسم كان في الدقيقة ١٢ في شباك نوتنغهام فورست ذهاباً ، وشهدت الدقيقة ٩٠ تسجيله لهدفين ، الأول في شباك فولهام ذهاباً ، والآخر في مرمى أرسنال إياباً ، تم إلغاء هدف واحد له وكان في مباراة برايتون إياباً .

 

نال بطاقة صفراء واحدة وكانت في مباراة برينتفورد ذهاباً.

لعب هالاند في الدوري ٢٨٩٤ دقيقة دون الدقائق المحتسبة كوقت ضائع ، موزعة على ٣٥ مباراة ، حيث غاب كلياً عن ٤ مباريات فقط ، و خاص ٢١ مباراة كاملة ، و ١٢ مباراة بدأها أساسياً قبل أن يبدل ، وأشترك بديلاً في مباراتين فقط .

 

نال جائزة رجل المباراة ١٨ مرة من أصل ٣٥ مباراة خاضها .

لم يتمكن من التسجيل في ١٤ مباراة رغم مشاركته ، بسبب الرقابة اللصيقة التي كانت تفرض عليه .

سجل أكثر الأهداف في شباك كريستال بالاس ،ولفرهامبتون ، وسجل ٤ أهداف في كل شباك كل فريق .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com