الكرة عالمية

صدارة مشتركة لفولكروغ ونكونكو بقائمة هدافي الدوري الألماني 

 

 

 

الكأس – يحيى السويد

 

 

الأهداف في لعبة كرة القدم هي التي تحسم النتائج ، وهي التي تستهوي الجماهير ، فلا شيء عندها يوازي هز الشباك ، واللاعب الهداف كالعملة النادرة تراه مطلوباً لدى الجميع .

الكأس ستتحدث عن هدافي الدوريات الخمس الكبرى ، وبعد أن بدأنا السلسلة بالحديث عن هدافي الدوري في كل من انكلترا و إسبانيا وإيطاليا وفرنسا ، نصل في عدد اليوم إلى ختام هذه السلسلة ، للحديث عن هداف الدوري الألماني البوندسليغا .

 

*** لقب مزدوج ***

 

انفرد الدوري الألماني البوندسليغا عن غيره من الدوريات الخمس الكبرى في الموسم المنقضي ، بأنه أفرز هدافين اثنين تقاسما اللقب بتسجيل كل منهما ١٦ هدفاً ، وهما الألماني نيكولاس فولكروغ مهاجم فيردر بريمن ، و الفرنسي من أصل كنغولي كريستوف نكونكو .

 

*** بطاقة فولكروغ ***

 

ولد اللاعب في مدينة هانوفر الألمانية في العام ١٩٩٣ بدأ مشواره الاحترافي في صفوف الفريق الثاني لنادي فيردربريمن قبل أن يصعد الفريق الأول ٢٠١٤ ثم لعب معاراً لنادي غروتيرفورت ، ثم نورمبورغ وهانوفر٩٦ قبل أن يستقر في ناديه الحالي فيردربريمن ، والذي أنهى الموسم في المركز ١٣ ولم يلعب فولكروغ مع المنتخب الألماني الأولى ، حيث مثل المنتخبات السنية فقط .

*** قصة اللقب ***

 

تمكن فولكروغ من تسجيل ١٦ هدفاً لفريقه في الموسم الماضي ، جعلته يتوج بلقب الهداف مناصفة من نكونكو لاعب لايبزيغ .

سجل اللاعب أهدافه في ١٣ مباراة ، من أصل ٢٨ مباراة لعبها ، من أصل ٣٤ مباراة في كامل الدوري .

لعب ٢٦ مبارة كاملة ، استبدل في مباراتين فقط ، وغاب كلياً عن ٦ مباريات ، وبلغ مجموع دقائق لعبه ٢٨٤٠ دون الدقائق المضافة كوقت بدل ضائع .

أكثر أهدافه سجلها في شباك بوخوم و فولفسبورغ ، حيث سجل في كل فريق ٣ أهداف ، في حين فشل بالتسجيل في شباك كل من بروسيا دورتموند – أوغسبورغ – فرايبورغ-بايرن ميونخ – لايبزيغ ويونيون برلين وسجل أول أهدافه في مرمى فولفسبورغ وختمها في شباك ماينز .

فيما سجل أهدافه مناصفة بين الأشواط الأولى والثانية ، في حين سجل ١١ هدفاً في مرحلة الذهاب ، و ٥ أهداف في مرحلة العودة .

جاءت ٤ أهداف من أهدافه من علامة الجزاء .

تمكن من تسجيل ثلاث ثنائيات ، كانت في شباك بوخوم و بروسيا مونشن غلادباخ ذهاباً ، وفي مرمى فولفسبورغ إياباً .

كان هدفه في شباك شتوتغارت ذهاباً أسرع أهدافه ، وسجله في الدقيقة ٤ مقابل هدفه في شباك ماينز إياباً ، وهو الأكثر تأخراً ، حيث جاء في الدقيقة ٩٠ وتلقى ٣ بطاقات صفراء .

 

*** بطاقة نكونكو ***

 

ولد كريستوف نكونكو في سورمارن الفرنسية في العام ١٩٩٧ وهو من أصول كنغولية ديمقراطية ، بدأ في الفريق الثاني لباريس سلم جيرمان ، ثم مع الفريق الأول ، قبل أن ينتقل إلى لايبزيغ الألماني صيف العام ٢٠١٩ وفي الميركاتو الحالي انتقل الى تشيلسي الإنكليزي ، بعقد يمتد لست سنوات ، مقابل أكثر من ٤٠ مليون جنيه استرليني .

مثل المنتخبات السنية الفرنسية ، كما خاض ٨ مباريات مع منتخب الديوك وسجل في الموسم الماضي ٢٠ هدفاً رفقة فريقه .

 

*** قصة اللقب ***

 

سجل نكونو هذا الموسم ١٦ هدفاً ، مساهماً بشكل كبير باحتلال فريقه المركز الثالث ، ليشارك لاعب فيردربريمن فولكروغ لقب الهداف ، علماً بأنه سجل في الموسم الماضي ٢٠ هدفاً.

سجل نكونكو أهدافه خلال ١٢ مباراة ، من أصل ٢٢ مباراة لعبها في الدوري ، من أصل ٣٤ مباراة ، و خاض ١٥ مباراة كاملة ، وشارك أساسياً في ٥ مباريات ، واستبدل في مثلها ، بينما غاب نهائياً عن ٩ مباريات ، وبلغ مجموع دقائق لعبه ١٨٦٩ دقيقة ، دون احتساب دقائق الوقت بدل الضائع.

سجل أسرع أهدافه في الدقيقة ٤ في شباك فولفسبورغ ذهاباً ، وكان أكثر أهدافه تأخراً في نفس المباراة ، وسجله في الدقيقة ٩٠ كما سجل في نفس الدقيقة هدفاً في شباك شالكة إياباً وسجل ثلاثة أهداف من ركلات جزاء .

فيما سجل ٤ ثنائيات ثلاثة منها في مرحلة الذهاب ، وكانت في شباك كل من فولفسبورغ و بوخوم و هوفنهايم ، وواحدة في مرحلة الإياب وكانت في مرمى شالكة .

شهدت الأشواط الأولى تسجيل ٧ أهداف ، مقابل تسجيله ٩ أهداف في الأشواط الثانية ، وسجل ١٢ هدفاً في مرحلة الذهاب ، و٤ أهداف في مرحلة الإياب .

سجل ثلاثة أهداف في شباك هوفنهايم ، مقابل فشله في زيارة شباك كل من : يونيون برلين – إنتراخت فرانكفورت – بروسيا دورتموند – بروسيا مونشن غلادباخ – هيرتا برلين – فيردر بريمن وبايرن ميونخ .

وكشريكه فولكروغ تلقى ٤ بطاقات صفراء .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com