منوعاتنجوم

أمل عباس … الضحكة التي غابت

 

 

الكأس – حسن آل قريش

 

 

رحلت عن عالمنا صباح الجمعة الفنانة العراقية الكبيرة أمل عباس، عن عمر ناهز الـ63 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

 

 

وأعلن خبر وفاتها الفنان الكويتي داود حسين، والذي نشر عبر حسابه على إنستجرام، صورة الفنانهة وعلق: “الله يرحمها ويغفر لها ويتغمد روحها الجنة.. انا لله وانا اليه راجعون .. البقاء لله”.

 

 

بدأت أمل عباس حياتها الفنية في الكويت عام 1984 بمشاركتها مع الفنان محمد المنصور والممثلة رجاء محمد في «أوبريت سندريلا».

 

بعد هذا العمل قدمت أدوار صغيرة في العديد من الأعمال في التلفاز والمسرح، وبدأت تأخذ بعض الأدوار الثانوية، إلا إنها حققت نجاحها الكبير في مسلسل الحيالة عام 2003 خلال دور «حكيمة» مع عبد الفنانين الحسين عبد الرضا وخالد النفيسي.

 

حياتها الخاصة

 

 

تحمل أمل عباس الجنسيتين العراقية و المصرية، حيث إنها كانت متزوجة من رجل مصري، ولهما ومن الأولاد دانة ومحمد.

 

تعرضها لوعكة صحية

 

في أغسطس من العام 2017 تعرضت لوعكة صحية دخلت على أثرها المستشفى وأشيع خبر وفاتها بعدما خضعت لجراحة دقيقة في القلب، وأكد ابنها محمد أن والدته بخير وحية ترزق، وغادرت أخيراً غرفة العمليات في مستشفى مبارك، مبديا استيائه ودهشته من إطلاق مثل تلك الإشاعات المغرضة، التي قد تنعكس سلباً عليها وعلى محبينها قائلاً: «حسبنا الله ونعم الوكيل، والدتي بخير، وأبشركم فقد اجتازت مرحلة الخطر بعد أن خضعت لجراحة في القلب لتركيب البطارية». وأضاف: «حالتها الآن لا تدعو للقلق على الإطلاق، وبفضل دعائكم أصبحت أفضل بكثير مقارنة بالأيام الماضية، لكنها بحاجة إلى الراحة الجسدية والنفسية»، مبيناً إلى أن الأطباء قد سمحوا بزيارتها في المستشفى وهو ما يؤكد تعافيها.

 

ثم في عام 2018 أصيبت مرة أخرى بوعكة صحية ثانية جراء احتباس الأملاح في جسدها، بسبب توقّف صمامين في القلب عن العمل، فكان يصيبها بانتفاخ في بطنها وباقي جسمها وأجرت عملتين في الهند، الأولى هي تغيير صمامين في القلب، والثانية كانت في ظهرها لإزالة كتلة من الدم المتجمع.

 

 

فيما انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر خطوبة الفنانة أمل عباس، من الفنان الشاب خالد البناو، الذي شاركها بطولة مسرحية «سكة سفر»، وتم تداول الخبر بشكل ساخر نظرًا لفارق السن الكبير بينهما ، خاصة أن الخبر انتشر مصحوبًا بصورة يظهر فيها خالد البناو وهو يقدم خاتم الزواج لأمل وأوضحت وقتها حقيقة الخبر قائلة «هذا الخبر عارٍ تماما من الصحة، وخالد البناو، كبر ولدي» وأضافت ساخرة «على رأي المثل بعد ما شاب ودّوه الكتاب.. أنا لم أتزوج وأنا صغيرة لأتزوج في هذا العمر»؟! وتابعت: «أنا لا أملك لا حسابات على مواقع التواصل، ولا نزلت شئ عن هذا الخبر مثل ما ردد البعض، بالرغم من أن مثل هذه الأمور تحدث في الوسط الفني في أي بلد، وأنا تعاملت مع الخبر برحابة صدر من هذا المنطلق رغم أنه مو حلو بحقي» وعن حقيقة الصورة التي تجمعها بالبناو أوضحت ضاحكة: «هذه صورة من مشهد من مسلسل كوميدي جديد يحمل عنوان «سي دي كوميدي» لا أكثر ولا أقل». وبينت أمل عباس «أن الغريب في الموضوع، أنني تلقيت اتصالات ومسجات من داخل وخارج الكويت كلهم يباركون لي بالزواج».

 

 

رحم الله الفنانة أمل عباس وألهم محبيها وذويها الصبر والسلوان.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com