الكرة عالمية

اليابان تهزم زامبيا في مهرجان أهداف وأمريكا على الطريق الصحيح

 

 

الكأس – يحيى السويد

 

أقيمت اليوم السبت أربع مباريات في نطاق الجولة الأولى ، من منافسات بطولة كأس العالم التاسعة لكرة القدم للسيدات ، والتي تستضيفها كل من أستراليا ونيوزيلندا .

وكان المنتخب الياباني أبرز المنتصرين ، بعدما دك شباك منافسه الزامبي الضيف الجديد على المونديال النسوي ، وبخمسة أهداف دون رد ، كما استهل المنتخب الأمريكي حملة الدفاع عن لقبه ، بفوز سهل على فيتنام بثلاثية بيضاء ، كذلك حقق المنتخب الإنجليزي فوزاً ضئيلاً على الضيف الآخر هاييتي بهدف وحيد .

 

** اليابان × زامبيا

 

 

أنهت اليابان الجولة الأولى بصدارة المجموعة الثالثة ، بعد فوزها الساحق على منتخب زامبيا ، وصل لخمسة أهداف دون رد .

وسجلت هيناتا ميازاوا هدفين في الدقيقتين ٤٣ و ٦٢ كل من ميناتا ناكا و جون اندو و ريكوا ليكي الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق ٥٥ – ٧١ و ١٠١ والأخير من علامة الجزاء .

 

وشهدت المباراة البطاقة الحمراء الثانية في البطولة ، عندما طردت الحارسة الزامبية كاترين موسوندا في الوقت البديل ، وتألقت بديلتها أونيس سكالا بصد ركلة جزاء سددها اليابانية ريكوا ليكي ، بعد مشاركتها بدقيقتين .

وتصدرت سيدات الساموراي المجموعة الثالثة بفارق الأهداف على نظيراتهن الإسبانيات ، وتأتي كوستاريكا في المركز الثالث وزامبيا في المركز الرابع .

 

الفوز هو ١٥ للمنتخب الياباني من أصل ٣٣ مباراة لعبها في ٩ مشاركات ، ورفع رصيده للهدف ٤٣ وهو الفوز الأول له بهذه النتيجة ، علماً بأنه خسر بنفس النتيجة أمام روسيا ، في النسخة الثالثة ١٩٩٩.

 

وللمرة ١٩ تتمكن اليابانيات بالتسجيل ، و يحافظن على شباكهن للمرة ٨ وهي المرة الثالثة التي تفوز بها في المباراة الافتتاحية .

أما المنتخب الزامبي ففشل بالتسجيل في ظهوره الأول في تاريخ البطولة .

 

** إنجلترا × هايتي

 

وفي افتتاح مباريات المجموعة الرابعة ، حققت سيدات إنجلترا فوزاً ضئيلاً على سيدات هاييتي بهدف نظيف ، تكفلت به جورجيا ستانواي مهاجمة مانشستر سيتي في الدقيقة ٢٩

الفوز كان كفيلاً لحصد أول ثلاث نقاط لسيدات الأسود الثلاثة .

وهي المرة الثالثة التي تفوز فيها إنجلترا في مباراتها الأولى ، وهو الفوز الثالث لها بهذه النتيجة ، وبه رفعت عدد انتصاراتها إلى ١٦ فوزاً من أصل ٢٧ مباراة لعبتها في ٦ مشاركات في البطولة ، كما رفعت أهدافها للهدف ٤٤ وهي المرة ٢٢ التي تسجيل فيها ، و حافظت على شباكها نظيفة في ٩ مباريات .

 

 

** الدنمارك × الصين

 

 

شارك المنتخب الدانماركي نظيره الإنجليزي صدارة المجموعة الرابعة ، بعدما حقق فوزاً مشابهاً و متأخراً على المنتخب الصيني ، سجلته البديلة امالي فانجسجارد في الدقيقة ٨٩ بعد نزولها بأربع دقائق .

الفوز الدانماركي حمل الرقم ٤ من أصل ١٥ مباراة له في ٥ مشاركات في النهائيات والأول بهذه النتيجة ، وهي المرة الثالثة التي يفتتح فيها مبارياته بالفوز .

وللمرة ١١ تسجل الدانماركيات ، فيما تمكن من الحفاظ على شباكهن نظيفة للمرة الرابعة .

من جانبه فشل المنتخب الصيني للمرة الرابعة في تحقيق الفوز في مبارياته الافتتاحية ، وهو تلقى الهزيمة العاشرة من أصل ٣٤ مباراة خلال ٨ مشاركات ، وهي الهزيمة التاسعة له بهذه النتيجة .

وللمرة ١٢ يفشل بالتسجيل ، وهو يتلقى الأهداف للمباراة ٢١ وهو ٣٢ الذي تتلقاه الشباك الصينية في تاريخ البطولة .

 

 

** أمريكا × فيتنام

 

افتتح المنتخب الأمريكي حامل مشواره في البطولة ، بفوز سهل حققه على نظيره الفيتنامي أحد الضيوف الجدد على هذه النسخة ، و بثلاثة أهداف دون مقابل في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة .

و ارتدت سوفيا سميث ثوب البطولة ، بتسجيلها ثنائية في الدقيقتين ١٤ و ٧+٩٠ فيما سجلت ليندسي هوران الهدف الثاني عند الدقيقة ٧٧ وأهدرت المخضرمة أليكس مورغان ركلة جزاء للمنتخب الأمريكي .

الفوز هو ٤١ لمنتخب العم سام ٥١ مباراة لعبها خلال ٩ مشاركات ، ورفعت الأهداف الثلاثة الأهداف للهدف ١٣٧ وهو الفوز السابع بهذه النتيجة ، وكذلك المرة السابعة التي يفتتح فيها المنتخب الأمريكي مبارياته .

وللمرة ٢٧ يتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه ، وهي المرة ٤٦ التي يتمكن فيها من التسجيل .

 

 

*** مباريات الغد ***

 

 

تقام  الأحد ثلاث مباريات ، حيث يكمل منتخبا هولندا والبرتغال مباريات المجموعة الخامسة ، وضمن المجموعة السادسة يلتقي ذمنتخبا فرنسا و جامايكا ، في حين يدشن منتخبا السويد و جنوب افريقيا مباريات المجموعة السابعة .

وستكون هذه المباريات المواجهات الأولى بين المنتخبات في تاريخ البطولة ، إذ لم يسبق وأن تقابلا من قبل فيها ، مع التذكير أن المنتخب البرتغالي يشارك للمرة الأولى في البطولة ، فيما تشارك جنوب إفريقيا و جامايكا للمرة الثانية .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com