منوعات

جمهور البطولة العربية.. أين تذهب اليوم في (الطائف – الباحة – أبها)

 

الكأس – خالد بن مرشد

مع أول أيام الراحة للفرق المشاركة منذ أن انطلقت بطولة كأس الملك سلمان بن عبدالعزيز للأندية العربية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، نستعرض لكم أجمل الأماكن في المدن الثلاث التي تستضيف مواجهات هذا الكرنفال العربي الكبير.

الطائف

سوق عكاظ (ملتقى العرب) والذي يعتبر من أشهر المواقع السياحية وأكثرها زيارة من قبل السياح القادمين إلى محافظة الطائف التي تقع في غرب المملكة العربية السعودية، وهو أقدم الأسواق التجارية والملتقيات الثقافية عند العرب، ويعود تاريخ هذا السوق إلى العصر الجاهلي ما قبل الإسلام.

الباحة

قرية ذي عين ويعود تاريخ هذه القرية الأثرية إلى القرن الثامن الميلادي، وتعد من أهم معالم الباحة (السياحية) البارزة. تم تسميتها على اسم نبع المياه الدائم الذي يتدفق باستمرار من الجبال القريبة للقرية، خاصة أن القرية تتمتع بتحصين دفاعي طبيعي، فهي محاطة بالجبال من الثلاث جهات.

تقع قرية ذي عين الأثرية على أعلى قمة جبلية على بُعد 24 كم جنوب غرب مدينة الباحة، وتتألف من 312 منزل، ومسجد واحد. تمتاز منازل قرية ذي عين الأثرية بتشابهها من حيث التخطيط، حيث تتألف جميعها من عدة طوابق، ومبنية من الحجارة المصقولة.

أبها

منتزه السودة وتقع على واحدة من أعلى القمم في المملكة العربية السعودية وتحديداً جبال السروات، وهي غنية عن التعريف حيث يوجد فيها تلفريك السودة والسوق الشعبي والإطلالات الجميلة على تهامة عسير، وتشتهر بالضباب وبجوها البارد ووفرة الأمطار فيها، كما يوجد هناك حدائق الفواكه التي تشتهر بها منطقة عسير مثل الفراولة والبرشومي أو ما يسمى بالتين الشوكي والرمان وغيرها، وتشتهر أيضاً بوجود القرى السياحية القديمة الأثرية والتي يعود تاريخها إلى ما قبل مئات السنين.

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com