الكرة العربية

الرفاع الشرقي يواصل نتائجه الإيجابية بثلاثية في شباك البسيتين

غزارة تهديفية بدوري ناصر بن حمد

 

الكأس – حسن آل قريش

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرفاع الشرقي انطلاقته القوية في دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وحقق فوزه الثاني تواليًا، وهذه المرة على حساب نظيره البسيتين بثلاثة أهداف مقابل هدف في ختام الجولة الثانية من الدوري البحريني.

ورفع الشرقي رصيده من النقاط إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب العام بفارق الأهداف، وبقى البسيتين دون نقاط في قاع الترتيب.

وأظهر الشرقي قوته الهجومية الكبيرة منذ بداية الشوط الأول، وسجل هدفه الأول مبكرا عن طريق المدافع محمد دعيج في الدقيقة 18.

وتمكن المحترف جيروم من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 50 من هجمة مرتدة قادها بسرعته وسجل هدف التعزيز للرفاع .

وتراجع الشرقي للدفاع بعد الهدف الثاني وهذا ما أعطى البسيتين فرصة للهجوم، فسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 59 عن طريق مهاجمه هيلرسون.

واعتمد الشرقي على الهجمات المرتدة السريعة وخطف الهدف الثالث عن طريق المتألق فارس غطاشة في الدقيقة 80 ليفوز الفريق الشرقاوي بثلاثة أهداف لهدف.

فيما شهدت الجولة الثانية لدوري ناصر بن حمد الممتاز ( الدوري البحريني ) غزارة تهديفية عالية ، حيث اهتزت الشباك في 23 مناسبة خلال 6 مباريات فقط .

وأسفرت نتائج الجولة عن تعادل الخالدية والمحرق (1-1) في قمة الجولة، وفوز الرفاع على الحد (4-1)، والأهلي على سترة (3-1)، والشرقي على البسيتين بنفس النتيجة، والنجمة على الشباب (3-2) والحالة على المنامة (2-1).

وارتفعت حصيلة الأهداف بالدوري البحريني في الجولة الثانية إلى ٢٨ هدفا، بعد أن شهدت الجولة الأولى 15 هدفا.

ويعتبر الرفاع هو الأكثر تسجيلا للأهداف في الدوري برصيد 6 أهداف، فيما يعد البسيتين وسترة الأقل، بعد أن سجل كلاهما هدفا وحيدا في الجولتين الماضيين.

فيما كان نادي الحد هو الأضعف في خط الدفاع، بعد أن منيت شباكه بـ6 أهداف، ويليه سترة الذي استقبل 5 أهداف.

وتصدر عبد الله الحشاش قائمة الهدافين برصيد 3 أهداف، وسط ملاحقة من عدة لاعبين، هم كميل الأسود (الرفاع)، وفراس شواط (المحرق)، وإبراهيم الختال (المنامة)، وجونيور كوستا (النجمة)، وكلهم نجحوا في تسجيل هدفين.

واستحق كابتن الرفاع كميل الأسود أن يكون نجم الجولة الثانية بعد المستويات البارزة التي قدمها مع فريقه أمام الحد، حيث سجل هدفين وصنع الهدف الثالث ، بالإضافة إلى المراوغات والتمريرات المميزة التي قدمها طوال المباراة.

وسجل محمد عبد الوهاب لاعب النجمة أغلى هدف في الجولة، وكان الهدف الأجمل في نفس الوقت، بعد أن سدد كرة صاروخية من خطأ على مشارف منطقة الجزاء استقرت في المقص الأيسر لحارس الشباب حمد الدوسري.

وفي المباراة الأبرز بالجولة أكد جمال خشارم المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المحرق، أن فريقه كان الطرف الأخطر في لقاء الخالدية بالجولة الثانية لدوري ناصر بن حمد الممتاز، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وقال خشارم قي المؤتمر الصحفي بعد المباراة”من حيث الهجمات وخطورتها، كان المحرق الأفضل في هذا الجانب، خاصة في الشوط الثاني”.

وأضاف “اللمسة الأخيرة واستغلال الفرص غابت عن لاعبي المحرق، المباراة كانت مفتوحة من الطرفين”.

وتابع “الخالدية كان الأفضل بشكل طفيف في الشوط الأول، ولكن نحن صنعنا مجموعة فرص حقيقية طوال أحداث المباراة”.

وختم جمال خشارم “أشيد بعطاء اللاعبين الكبير طوال المباراة، وسنخوض مباراة قوية في الجولة المقبلة أمام الرفاع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com