التقارير والحوارات

تجربة إنسانية رائعة … العائلة تجتمع في الدمام

 

 

الكأس – مصطفى هلش

في بلاد الفضة، يعتقدون إن لعبة كرة اليد أمر متوارث في العائلات ، الأرجنتين البلد المهووس بالرياضة من أنجبت أعظم من داعب الكرة دييجو ماردونا وأفضل موهبة فطرية بالتاريخ ليونيل ميسي، لها باع كبير أيضًا في كرة اليد ليس بالشكل الأمثل لكنها تعودت المشاركات الدولية ، الغريب في الأمر أن لكرة اليد الأرجنتينية بعض التفاصيل الخاصة ومنها لعب العائلات لعبة واحدة يتفق عليها كل أفراد الأسرة ، وربما هذا ما حدث مع الأخوين سيمونيه، اللذان كانا جزءًا من المنتخب الأرجنتيني لكرة اليد منذ سنوات وكتبوا تاريخًا كبيرًا للتانغو ، بعد نجاحهم أن يصبحوا نجومًا عالميين حقيقيين للعبة.

الثلاثي فرنانديز، فيديريكو وخوان بابلو كانوا أيضًا جزءًا من المنتخب الأرجنتيني الذي شارك في بطولة العالم للرجال أعوام 2015 و2017 و2019، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 بالبرازيل.

والآن في الصالة الخضراء بالدمام ، أصبح الثنائي فيديريكو وخوان بابلو أقرب إلى نهاية حياتهما المهنية مع بطولة العالم للأندية لكرة اليد السوبر غلوب، حيث يبلغ عمرهما 34 و35 عامًا على التوالي وقد تكون هذه البطولة آخر المشوار.

ولكن على الرغم من رحلتهم المليئة بالنجومية في كرة اليد، كان عليهم البحث عن تحقيق إنجاز مهم قبل الاعتزال وهو مشاركة عالمية بالأراضي السعودية.

يشارك الفريق الأرجنتيني لأول مرة في تاريخه ، بعد حصوله على لقب قاري للفريق غير مسبوق في بطولة أندية أمريكا الجنوبية والوسطى.

تصريحات الاخوان الثلاثة تُنبأ بحجم الإنجاز الذي تحقق حيث يقول فيديريكو فرنانديز: “أنا سعيد جدًا بوجودي هنا في المملكة، نحن جميعًا سعداء جدًا لوجودنا هنا، لأننا قاتلنا كثيرًا، وأردنا ذلك، وأن نكون هنا ونستمتع به، إنه شعور رائع ، نشعر وكأننا جزء من النخبة العالمية لكرة اليد هنا، هناك الكثير من الفرق الرائعة، وبالتالي فإن الشعور خاص حقًا ،لدينا الكثير من اللاعبين الذين سيشاركون في أول بطولة دولية كبرى لهم، لذا فهذه التجربة حقًا مذهلة.”

وشارك فرنانديز في ست نسخ متتالية من بطولة العالم للرجال ، بين عامي 2011 و2021 – لكن تبقى هذه المشاركة في سوبر غلوب الدمام مميزة حقًا وقريبة من قلبه وستُحفر في ذاكرته لسنوات ، لأنه ببساطة يشارك هذه اللحظات الاستثنائية مع اثنين من إخوته، خوان بابلو وسيباستيان، بينما مدرب الفريق هو والدهم إليو.

وبسؤاله لماذا تكثر المشاركات العائلية في الأرجنتين رد قائلًا :”يحدث هذا كثيرًا في المنتخب الأرجنتيني، كان لدينا الكثير من الأخوة داخل المنتخب الوطني، لقد حلمنا بهذا دائمًا ، حتى أنه كان حلم والدي لفترة طويلة تقريبًا منذ ولادتنا “.

وتابع فرنانديز في تصريحات للاتحاد الدولي : “أتذكر أن والدنا كان دائمًا يضع في ذهننا أن لدينا حقًا فرصة للتواجد هنا في سوبر جلوب ، والآن أصبح الحلم حقيقة، نحن في سوبر جلوب السعودية ونشارك جميعًا أنا وأخوتي وأبي كمدرب”.

وتابع :”الآن أن أكون قادرًا على التواجد هنا، ومشاركة هذه التجربة مع عائلتي، فهذا شيء مثير للاهتمام للغاية، ومميز جدًا، وسيحتل مكانة عالية جدًا في مسيرتي ، نحن فخورون بوجودنا هنا وسنبذل قصارى جهدنا”.

البداية لسان فرناندو الأرجنتيني بالبطولة كانت خسارة مؤلمة أمام الكويت الكويتي بطل العرب بفارق ١٢ هدفًا بنتيجة ٤١-٢٩.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com