الكرة العربية

الدحيل في صدام قوي أمام أم صلال والغرافة لمواصلة الصدارة بنقاط الوكرة

 

 

 

الكأس – عبدالله العبيدي

 

تتواصل منافسات دوري نجوم قطر، بخوض 6 مباريات قوية ضمن منافسات الجولة العاشرة، التي تنطلق  الجمعة، بإقامة 3 مواجهات ، وستكون بداية مباريات اليوم بمواجهة قوية تجمع المرخية والعربي على ملعب حمد الكبير، فيما سيلاقي الدليل أم صلال على ستاد عبد الله بن خليفة، ويواجه السد الشمال على ستاد جاسم بن حمد.

 

وتستمر المنافسات يوم  السبت، بإقامة 3 مباريات تبدأ بالغرافة والوكرة على ستاد ثاني بن جاسم، وقطر ومعيذر على ستاد سحيم بن حمد، وتختتم الجولة بلقاء الأهلي والريان على ستاد حمد بن خليفة.

 

 

وتشهد هذه الجولة من الدوري القطري عودة الكبار للمنافسات ، حيث يعود السد والدحيل بعد غياب شهر كامل عن المنافسات بسبب توقف الدوري القطري خلال فترة التوقف الدولي، ونظرا لارتباط الفريقين بمواجهات دوري المجموعات من دوري أبطال آسيا.

 

وتم تأجيل مباراة القمة التي ستجمع السد والدحيل في الجولة التاسعة التي كان مقررا لها الأسبوع الماضي، لحين إشعار آخر.

 

وتمثل هذه الجولة، أهمية كبرى لكل الفرق، خاصة على صعيد صراع الصدارة، وكذلك الهروب من شبح الهبوط.

 

وتعتبر مباراة الغرافة مع الوكرة، كواحدة من أقوى مواجهات الجولة العاشرة، في ظل تواجد الفريقين بالمربع الذهبي.

 

ويحتل فريق الغرافة، قمة جدول الترتيب برصيد 22 نقطة، فيما يأتي الوكرة، ثالثا برصيد 17 نقطة.

 

ويعتمد الغرافة على قائده الجزائري ياسين براهيمي، فيما يفقد الوكرة، جهود نجم الوسط المصري حمدي فتحي بسبب الإيقاف بعد تعرضه للطرد خلال مباراة العربي.

 

ويهدف الغرافة للفوز من أجل الحفاظ على الصدارة وسط منافسة شرسة من جانب السد الذي يمتلك 19 نقطة، لكنه لعب مباراتين أقل من الغرافة.

 

ويتسلح السد بمعنويات عالية وكبيرة بعد فوزه على الشارقة الإماراتي، بينما يريد الشمال مواصلة عروضه القوية بعد تحقيق انتصارين متتاليين على الأهلي وقطر، ليتقدم إلى المركز الثامن برصيد 9 نقاط.

 

ويدخل الدحيل الدوري رافعا التركيز في أجواء المنافسة المحلية، والاستمرار في ملاحقة الغرافة وفرق الصدارة.

 

 

ويلاقي الدحيل، أم صلال على ملعبه ووسط جماهيره في ستاد عبد الله بن خليفة، في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة، نظرًا للاصابات الكثيرة التي يعاني منها الدحيل، وأبرزها الثنائي كريم بوضياف و البرازيلي كوتينيو.

 

ويحتل الفريق الدحيلاوي ، المركز الرابع في الجدول برصيد 16 نقطة، فيما يحتل أم صلال، المركز السادس برصيد 11 نقطة.

 

وبعد خروج الدحيل المبكر لدوري أبطال آسيا من مرحلة المجموعات، يريد التركيز بقوة في بطولة الدوري القطري للحفاظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي.

 

ولن تكون مهمة الدحيل سهلة أمام صقور برزان بقيادة الجزائري المتألق أندي ديلور، الذي أحرج الغرافة في مباراته الأخيرة.

 

ويخطط نادي العربي لمواصلة تقدمه في جدول الترتيب، عندما يواجه المرخية صاحب المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

 

ونجح العربي في تحقيق انتصارا معنويا مهما على الوكرة الحصان الأسود للدوري هذا الموسم، بعد مباراة عصيبة امتد التعادل الإيجابي 1-1 حتى الثواني الأخيرة قبل أن يخطف جاسم جابر، الفوز برأسية قاتلة رفع بها العربي رصيده إلى 9 نقاط.

 

على الجانب الآخر يدخل المرخية بقيادة مدربه مجيد بوقرة المواجهة في وضع لا يحسد عليه، ولا يزال غير قادر على تحقيق الانتصار الثاني، ليقبع منفردا في قاع الجدول بفارق نقطتين عن معيذر صاحب المركز 11، والذي سيواجه قطر صاحب المركز العاشر.

 

ويخطط الريان بقيادة مدربه جارديم، للاستفاقة والعودة لذاكرة الانتصارات في مباراته ضد الأهلي، والتي ستختتم بها الجولة، بعدما تراجع الفريق للمركز الخامس برصيد 16 نقطة.

 

 

ولن تكون مهمة الرهيب سهلة في مواجهة الأهلي الساعي هو الآخر لتحسين نتائجه ووضعه في جدول الترتيب، بعد أن استعاد ذاكرة الانتصارات الجولة الماضية على حساب المرخية، ورفع رصيده من النقاط إلى 9 نقاط في المركز الثامن في الترتيب العام للدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com