الأخبارالكرة عالمية

ضمن دوري الأبطال قمة أليانز أرينا خارج التوقعات

يستضيف فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره آرسنال الإنجليزي، في قمة مرتقبة بين الفريقين ضمن ذهاب دور ال16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء، وسط حاجة ملحة من الناديين لتحقيق النجاح الأوروبي لتعويض التراجع المحلي.

ويبدو بايرن في طريقه لتعزيز رقمه القياسي وإحراز لقب الدوري الألماني للمرة الخامسة على التوالي، بفضل تقدمه بفارقـ7 نقاط على أقرب منافسيه، عقب الانتصار 2-0 على إنغولشتاد السبت الماضي.

لكن هذا الأمر لا يعكس الحقيقة كاملة، في ظل ظهور بطل ألمانيا بشكل متواضع أغلب فترات المباراة، قبل أن يسجل هدفين قرب النهاية.

ويعتبر بايرن صاحب فعالية كبيرة تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بينما كان يعتمد سلفه بيب غوارديولا على الإيقاع السريع وكثرة تسجيل الأهداف في المواسم الماضية.

ورغم استياء بعض المشجعين من غياب المتعة، قال أنشيلوتي إن الفوز منح بايرن ميونيخ الدفعة اللازمة قبل مواجهة آرسنال.

وسيلعب بايرن دون الجناح الفرنسي فران ريبري، الذي لم يتعافى من إصابة الفخذ تعرض لها منذ أسبوعين.

وحقق بايرن رقماً قياسياً بالفوز في 15 مباراة متتالية على أرضه بالمسابقة، منها 3 بالموسم الجاري.

بينما يسعى أرسنال ومديره الفني الفرنسي آرسين فينجر إلى التخلص من عقدة دور ال16 والثأر لهزائم الأعوام الأخيرة أمام خصمه المألوف بايرن ميونخ
وخرج أرسنال من دور الستة عشر بدوري الأبطال في جميع المواسم الستة الماضية ، وستكون المواجهة المقبلة هي الرابعة للفريق أمام بايرن ميونيخ خلال الأعوام الخمسة الماضية ، وقد أطاح البايرن بأرسنال من دور الستة عشر مرتين في عامي 2013 و2014 ، وكانت المواجهة الأخرى في دور المجموعات في عام 2015 .
وفي المرتين ، أخفق أرسنال في استعادة توازنه بعد الهزيمة على أرضه في مباراة الذهاب ، لكنه يأمل في تغيير مصيره هذه المرة مع اختلاف السيناريو حيث تقام مباراة الذهاب على ملعب “أليانز أرينا” معقل الفريق البافاري بينما يحتضن أرسنال لقاء الإياب على ملعب “الإمارات”.
ويرى فينغر أن تبدل موقعي المباراتين قد يحدث الفارق هذه المرة ، وقد صرح لموقع نادي أرسنال قائلا: نعم لدينا تجربة سيئة أمامهم. ولكنني أشعر بأننا لدينا فرصة جيدة الآن.
وأضاف: لقد فزنا هناك من قبل ، وسنخوض مباراة الذهاب خارج ملعبنا ، لذلك فمن المهم أن نحافظ على فرصنا في مباراة الإياب ، وأشعر بأن لدينا فرصة في التأهل ، وهو أمر مهم للغاية.
وواجه أرسنال انتقادات حادة خلال الأعوام الأخيرة لإخفاقه في الفوز بالصدارة في مجموعته بالبطولة الأوروبية وهو ما يضمن له مواجهة أكثر سهولة في دور الستة عشر.
ولكن الأمر اختلف في النسخة الحالية من البطولة الأوروبية حيث أحرز صدارة المجموعة الأولى متفوقا على باريس سان جيرمان الفرنسي ، لكن الحظ عانده حيث اصطدم بمواجهة بايرن ميونخ ، المتوج باللقب خمس مرات في دور الستة عشر ، حيث تأهل الفريق البافاري من المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف أتلتيكو مدريد الأسباني.
وقال أليكس أوكسليد-تشامبرلين لاعب خط وسط أرسنال : إذا كنت ترغب في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ، فعليك الفوز أولا على فريق بحجم بايرن ميونيخ وأضاف كانت لدينا تجارب عديدة أمامه في البطولة. وتخطي هذه المواجهة سيشكل فرصة رائعة أمامنا للذهاب بعيدا في البطولة.
وأضاف: ندرك قدرتنا على التخلص من بعض المشاعر السلبية ، في ظل ما نقدمه في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي.
الجدير بالذكر أن أرسنال لا يتمتع بأفضل حالاته قبل خوض مباراة الغد ، رغم الفوز على هال سيتي 2 -صفر مطلع هذا الأسبوع ، وذلك بعد تلقي هزيمتين متتاليتين ، حيث بات متأخرا بفارق 12 نقطة عن المتصدر تشيلسي.
ويأمل فينغر أن تشهد مباراة الغد عودة قوية لنجم خط الوسط الألماني مسعود أوزيل ، الذي يشكل أكبر صفقات أرسنال ، حيث يغيب عن التهديف منذ أوائل ديسمبر الماضي.
وأرجع فينغر سبب تراجع أوزيل إلى احتمالات افتقاده للثقة ، وصرح المدرب الفرنسي قائلا : حان الوقت أمامه كي يعود للتهديف.. ربما يستعيد الثقة من جديد أيضا ، لأنه يعاني بسبب إهدار الفرص.
ويدرك أوكسليد-تشامبرلين أن فريقه بحاجة للظهور بأفضل مستوياته في مباراة الغد أمام الفريق البافاري الذي حقق 15 انتصارا متتاليا على ملعبه في دوري الأبطال.

وصرح اللاعب قائلا: هما مباراتان أمام فريق قوي للغاية. ولكننا أيضا فريق قوي.. علينا تقديم مستويات جيدة إذا كنا نرغب في تحقيق نتيجة إيجابية أمام بايرن ميونيخ .. هذا هو الأمر ببساطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com