الكرة العربية

الأهلي المصري يطارد حلم نهائي مونديال الأندية للمرة الأولى 

 

 

الكأس – إسلام فؤاد

 

وصلت بعثة فريق كرة القدم بالنادي الأهلي المصري إلى مدينة جدة على متن طائرة خاصة بقائمة تضم 23 لاعبًا ويترأس المهندس خالد مرتجي أمين الصندوق بعثة الفريق في كأس العالم للأندية والتي ستقام بمدينة جدة خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر الجاري.

 

وذكر الأهلي إن مرتجي حرص على التواصل والتنسيق مع خالد بيبو مدير الكرة من أجل ترتيب كافة الأمور المتعلقة بالبعثة خاصة الإقامة وملاعب التدريب ووسائل الانتقال.

 

ويحلق الأهلي المصري في صدارة قائمة أكثر الأندية خوضا للمباريات في مونديال الأندية برصيد 22 لقاء وأكثر الفرق العربية والإفريقية مشاركة بالمونديال كما يعد ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي بعدد 9 مرات قبل هذه النسخة.

 

ويبدأ الأهلى المصري مشواره فى تلك النسخة يوم الجمعة المقبل بمواجهة الفريق المتأهل من مواجهة الافتتاح بين الاتحاد وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

 

ومن المتوقع أن تشهد تلك المباراة مواجهة عربية بين النمور ونادي القرن الإفريقي وحال جاءت المواجهة كالتالي ستكون هذة هي المواجهة الثانية التى ستجمع الفريقين في نسخ البطولة حيث تواجه الفريقين من قبل بنسخة عام 2005 والتى حقق الفريق السعودي انتصاره على الفريق المصري بهدف نظيف بأقدام نجمه السعودي محمد نور.

 

والتقى الأحمر مع أندية عربية في ثلاث مرات سابقة فقط في تاريخ مشاركاته الـ10 في كأس العالم للأندية حقق خلالها الفوز في مباراتين وتلقى الهزيمة في مباراة واحدة فقط.

 

ويطمح أصحاب الرداء الأحمر من خلال مشاركتهم في هذه النسخة من البطولة في تحقيق مركز أفضل من المركز الثالث الذي حققه في ثلاث مرات من قبل أعوام 2006 و2020 و2021 خاصة وأن هذه النسخة ستكون الأخيرة التي تقام بنظامها الحالي حيث سيتم تغيير النظام وزيادة عدد الفرق المشاركة بداية من النسخة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com