التقارير والحوارات

المضحي بكل وضوح ل”الكأس”: هروب مانشيني ليس له داعي وكان ينقصنا أمام كوريا اللعب السريع

 

 

 

حوار – مصطفى الشريدة

 

 

 

أكد رئيس مجلس إدارة نادي العدالة السابق المهندس عبدالعزيز المضحي أن المدرب مانشيني يتحمل الخسارة التي تلقاها المنتخب السعودي أمام المنتخب الكوري الجنوبي وبالتالي توديعه بطولة أمم آسيا التي تحتضنها دولة قطر هذه الأيام.

 

ما هو سبب خروج منتخبنا من كأس آسيا؟

 

هناك أسباب حقيقية وراء هذا الخروج من أهمها هي عدم ثبات المدرب مانشيني على تشكيلة معينة في البطولة، حيث تجده في كل مباراة يلعب بتشكيل مختلف عن المباراة الأخرى، وللأسف خلال مباريات المنتخب في البطولة جرب 25 لاعب، معناها المباريات الإعدادية لم يستفيد منها بالشكل المطلوب، فظهر منتخبنا بشكل متفكك ولا يوجد أي انسجام وبالتالي لم ينجح في البطولة.

 

هل المدرب مانشيني يتحمل الخسارة؟

 

مباريات المنتخب في البطولة، ثلاث منها في الأدوار التمهيدية وواحدة في دور 16 لم يصل المدرب في هذه المباريات للتشكيلة المناسبة وهذا الشيء أثر كثيراً على تفاهم وانسجام اللاعبين في المنتخب، أيضا تغييراته لم تكن جيدة، والمباراة الأخيرة بدأنا بشكل جيد وشكلنا كان ممتاز جداً، وبسبب تدخلات التي لم تفد المنتخب نهائياً بل أثرت على المنتخب خاصة الربع الساعة الأخيرة، فالمنتخب الكوري الجنوبي يهاجمنا مم كل النواحي ونجح في أدراك هدف التعادل والمنتخب الكوري الجنوبي نجح مع تغييراته في التعديل، على عكس مانشيني الذي لم ينجح في تغييراته التي كانت خاطئة، فمثلاً دخول لاعب صغير في السن مثل مباراة حاسمة كبيرة عليه رغم أنه موهوب، أيضا سالم كان يؤدي المطلوب منه بشكل صحيح والكوريين أنه أفضل لاعب في آسيا وأعتقد أنه يستحق أن يواصل وعدم تغييره.

 

لاعبو الأخضر لعبوا المواجهة بقتالية لكن لم يكن الفوز حليفهم.. ما هو السبب في عدم الفوز رغم قوة المواجهة؟

 

بالفعل لاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم في المباراة لم يقصروا وقدموا مباراة قتالية وكنا بحاجة لمهاجم سريع وعندما دخل المهاجم عبدالله رديف وضح الفرق ولو كان لدينا لاعبين يمتلكون السرعة لاختلف الوضع وكان من الممكن أن نسجل من الكرات المرتدة ونسجل أهداف ولعل الحظ لعب دوره في الموضوع وكوريا الجنوبية أدركت التعادل في آخر دقيقة ونصف مع التغييرات الخاطئة للمدرب مانشيني إلا نجومنا صمدوا حتى أدرك كوريا التعادل في الثواني الأخيرة.

 

 

هل استحق كوريا الفوز علينا؟

 

الحظ لم يحالفنا في المباراة ولم يكن معنا والمنتخب الكوري الجنوبي لم يستحق الفوز في هذه المباراة، فنحن الأفضل ولم نوفق في حسم الأمور لمصلحتنا.

 

أحمد الكسار كان أحد نجوم المواجهة.. ماذا تقول عنه؟

 

أحمد الكسار نجم كبير وقدم مباراة مثالية وأتمنى له التوفيق وأن يحافظ على المستوى والروح العالية والقتالية التي كان عليها وتجلى بها وكان سد منيع وأعتقد أنه أفضل لاعب في هذه المواجهة.

 

الكل انتقد تغييرات المدرب في المباراة.. ماذا تقول؟

 

المدرب له قناعاته الخاصة لكن لا اتفق معه في هذه التغييرات، وعلى سبيل المثال إدخال لاعب صغير في السن لا يمتلك الخبرة الكافية في مباراة قوية وحاسمة ونحن في مثل هذه المباراة نحتاج للاعبي الخبرة أكثر من الشباب ولتكون السيطرة في وسط الميدان لمصلحتنا والذي حدث هو العكس فقد سلمناهم الميدان بأكمله.

 

 

خروج المدرب قبل من الملعب قبل نهاية المباراة بماذا تفسره؟

 

لا أعتقد أنه من الجيد أن يخرج يفترض أن يبقى في الملعب حتى آخر رمق حتى لو كانت سلبية ويفترض عليه التواجد ومواساة اللاعبين واحتضانهم والمدرب هو الأقرب والقائد وينبغي عليه التوجد والمواساة، وعليه تهدئة الأمور وهو شخص قريب من اللاعبين؛ وخروجه يعتبر هروب وهذا ما لا ينبغي.

 

من ترشح للفوز باللقب؟

 

ارشح للقب المنتخب الياباني والمنتخب الكوري الجنوبي هما الأقرب للفوز باللقب، فهما يمتلكان الحظوظ الأوفر للفوز باللقب.

 

 

 

كيف ترى حظوظ المنتخبات العربية؟

 

أتمنى أن يواصل المنتخب القطري والأردني المنافسة لكن الأمور صعبة جداً بناء على المستويات التي ظهرا فيها ولكن نتمنى لهما التوفيق والنجاح، وعلى نجد منتخب عربي في المقدمة.

 

كلمة أخيرة تود قولها؟

 

شكراً جزيلاً لكم، وطبعاً أنا متأكد أن هناك اجتماع سيجمع المسؤولين وسيكون هناك دراسة والاستفادة من الأخطاء التي حصلت في البطولة سواء في فترة الإعداد أو في البطولة أو مباريات تحض-ية واختيار لاعبين، هذا يجب أن يكون على طاولة مم النقاش بكل هدوء، ونحن أمامنا منافسات كثيرة وقوية ومنتخبنا لا زال من أفضل المنتخبات الآسيوية وثقتنا في المسؤولين واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية التي ستكون مشاركة بشكل كبير وأتمنى أن نعود للبطولات مجدداً بكل قوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com