الأخبار

الشرق وبيش في سباق على الصدارة وشرورة يقترب من الهبوط

 

 

 

الكأس – مصطفى الشريدة

 

شهدت الجولة الخامسة عشرة من دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم تنافساً كبيراً بين فرق المقدمة وفرق المؤخرة بعد انتهاء جميع مباريات الجولة بالفوز، ففي الدلم واصل نادي الشرق صدارته للمجموعة بالفوز على الثقبة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف ليهبط الثقبة إلى المركز قبل الأخير بفارق خمس نقاط عن المتذيل شرورة. وواصل نادي بيش مطاردته للمتصدر الشرق بالفوز على نادي السلام بهدف دون رد ليظل فارق النقطة بينهما ورغم الهزيمة ضمن نادي السلام البقاء رسمياً في دوري الدرجة الثالثة قبل نهاية البطولة بثلاث جولات، وواصل نادي قرية العليا منافسته لفرق المقدمة من بعيد حيث فاز على نادي الخالدي بنتيجة هدفين دون مقابل ليحتل المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن المتصدر الشرق، وضمن نادي حقل البقاء في الدوري بعد أن فاز خارج ملعبه على نادي الطرف بهدف دون رد، وفي ريمونتادا قوية حقق نادي الهدى فوزاً كبيراً على نادي شرورة بعد أن كان متاخراً بهدف إلى فوز بأربعة أهداف مقابل هدفين ليقترب بقوة من البقاء ويلقى بشرورة على بعد خطوة من الهبوط لدوري الدرجة الرابعة.

 

وجاءت نتائج الجولة الخامسة عشرة كالآتي:

 

بيش 1-0 السلام

الشرق 4-1 الثقبة

قرية العليا 2-0 الخالدي

الطرف 0-1 حقل

الهدى 4-2 شرورة

 

*نقاط من المجموعة*

 

– شهدت الجولة الخامسة عشرة إحراز 15 هدف في الخمس مباريات بواقع 3 أهدف في كل مباراة.

– الشرق يواصل تصدره للمجموعة بفارق نقطة عن بيش صاحب المركز الثاني.

– نادي بيش هو صاحب أقوى خط هجوم ودفاع في المجموعة حيث أحرز لاعبوه 28 هدف، بينما دخل مرماه 10 أهداف.

– ‏نادي شرورة صاحب أضعف خط دفاع وهجوم في المجموعة حيث دخل مرماهم 30 هدف، بينما أحرزوا 9 أهداف فقط.

– أقيمت في المجموعة على مدار خمسة عشرة جولة 75 مباراة. انتهت 58 مباراة بالفوز، و17 مباراة بالتعادل وتم إحراز 182 هدفاً بواقع 2.4 هدفاً لكل مباراة.

– ‏يعتلي صدارة هدافي المجموعة لاعب نادي بيش “نايف عبدلي” برصيد 8 أهداف.

 

ومن المقرر أن تبدء مباريات الجولة 16 يوم الجمعة 23 فبراير 2024 حيث يلتقي في الدلم نادي الشرق المتصدر مع الوصيف نادي بيش في مباراة تقرب الفائز بها من بطاقة الصعود، وحفاظاً على الأمل الأخير من أجل البقاء يلتقي شرورة متذيل الترتيب مع قرية العليا بشرورة، وفي ديربي القطيف يستضيف نادي السلام شقيقه نادي الهدى بصفوى، ويحل حقل ضيفاً على نادي الثقبة بملعب النهضة بالدمام ، وفي مواجهة متكافئة يلعب الخالدي مع الطرف بالوجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com