الكرة السعودية

العين والنصر في موقعة الإصابات والغيابات 

 

 

 

 

الكأس – مشعل البقمي

 

 

يستضيف ستاد هزاع بن زايد أحداث مباراة العين الإماراتي ضد النصرالسعودي ، المقامة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2024، يوم الإثنين

ويتطلع العين للاستفادة من أفضلية اللعب على أرضه وبين جماهيره من أجل تحقيق نتيجة إيجابية قبل خوض مباراة الإياب في الرياض.

ونجح العين في تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات لعبها أمام الأندية السعودية، من ضمنها الفوز على النصر بهدف دون رد في نسخة عام 2020.

 

ويبرز في صفوف العين المهاجم التوجولي كودجو لابا، الذي يتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الإماراتي، إلى جانب تسجيل 6 أهداف في البطولة القارية. وتحوم الشكوك حول مشاركته ، بعد تعرضه لشد عضلي في مباراته الماضية في الدوري الإماراتي .

من جهته يتطلع النصر لتسجيل حضوره في الدور قبل النهائي للمرة الثالثة خلال السنوات الأربع الأخيرة، بعدما أن بلغ المربع الذهبي في عامي 2020 و2021.

كما يسعى النصر لمواصلة رحلة البحث عن اللقب الأول في تاريخ البطولة بنظامها الحديث ، لكن عليه الظهور بصورة أفضل بعد تعادله مع الحزم 4 /4 في مباراته الأخيرة بالدوري السعودي .

ولم يخسر النصر في آخر ثمان مباريات بدوري أبطال آسيا ، محققاً ستة انتصارات مقابل تعادلين، كما لم يخسر أيضاً في آخر ثلاث مباريات أمام الأندية الإماراتية في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، حيث حقق انتصارين مقابل التعادل في مباراة.

ويبرز في هجوم النصر كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل 5 أهداف في البطولة، إلى جانب البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي سجل 6 أهداف.

وكان النصر تصدر المجموعة الخامسة بدور المجموعات برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني و7 نقاط للدحيل القطري و ثلاث نقاط للاستقلال الطاجيكي، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه الفيحاء بنتيجة 3 /صفر في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر العين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط نقاط للفيحاء السعودي، و7 نقاط لباختاكور الأوزبكي و4 نقاط لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بنتيجة 2 /1 في مجموع المباراتين.

وكان العين قد توج بلقب النسخة الأولى من البطولة بنظامها الحديث، ولكنه لم ينجح في بلوغ الدور قبل النهائي منذ حصوله على وصافة نسخة عام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com