الأخبار

لجنة الانضباط والأخلاق تُعاقب الأهلي وكوزمين

 

الكأس- هيثم حسين

 

 

عاقبت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، الأهلي، بسبب شغب جماهيره في مباراة النصر الأخيرة كنا عاقبت ماريوس كونترا مدرب ضمك بالإيقاف لمدة 4 مباريات، بما في ذلك الإيقاف بموجب البطاقة الحمراء.

 

كما ألزمت لجنة الانضباط والأخلاق، الأهلي، بدفع غرامة 220 ألف ريال، بعد رمي جماهيره 33 علبة مياه تجاه أرضية الملعب، وإصابة 5 من لاعبي الفريق المنافس، وفقاً لما ورد في تقرير مراقب المباراة التي خسرها الأهلي أمام ضيفه النصر (1-0)، الجمعة الماضية، ضمن الجولة 24 بدوري روشن السعودي.

 

وأضافت اللجنة للعقوبة أن يلعب الأهلي مباراة على أرضه دون حضور الجمهور، مع إغلاق كامل الملعب، لكن يتم تعليق العقوبة لمدة 4 أشهر بداية من تاريخ الإخطار بهذا القرار.

 

وأشارت اللجنة إلى إلغاء تعليق العقوبة الواردة في حال ارتكاب جمهور الأهلي لأي سوء سلوك مخالف للمادة (51) من لائحة الانضباط والأخلاق، وتصبح نافذة بشكل تلقائي في أول مباراة تالية للفريق على أرضه.

 

كما أعلنت لجنة الانضباط إيقاف ماريوس كونترا مدرب ضمك 4 مباريات، بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها.

 

وألزمت لجنة الانضباط والأخلاق كوزمين، بدفع غرامة مالية قدرها 40 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

 

وأشارت إلى أن العقوبة جاءت بعدما تفو مدرب ضمك بألفاظ بذيئة تجاه حكم الساحة والحكم المساعد لمباراة الهلال، التي خسرها فريقه (2-1)، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير اللقاء.

 

كما عاقبت اللجنة مدرب ضمك، بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، بسبب الأدلاء بتصريح عبر المؤتمر الصحفي يتضمن “الإساءة الإعلامية لمسؤولي المباراة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com