التقارير والحوارات

الشبيب يقدم رؤيته الفنية للأدوار النهائية لكأس اتحاد الطائرة

 

 

 

الكأس – منتظر آل هلال

 

قدم المهندس نوري الشبيب محلل صحيفة الكأس  في قراءاته الفنية للفرق المشاركة في كاس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة والتي ستبدأ غدٍ الأحد على صالة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضيةفي القطيف وعن نادي الهلال قال الشبيب بأن الفريق يدخل هذه البطولة وعينه على تحقيق اللقلب وأضافته إلى بطولة الدوري القريب من تحقيقها بتصدره الى فرق الدوري بعدما اعاد تنظيم صفوفه بشكل ملحوظ بهذا الموسم

 

واضاف بأن الهلال يتميز هذا الموسم بتواجد المحترفين البرازيلين كادو و رافائيل في مركز 4 ساهم في ظهور الهلال بشكل قوي جدا حيث يتمتع بهجوم قوي سواء من الأمام أو الخلف اضافة إلى تواجد العملاق البلغاري فليزر من مركز من مركز اثنان ويمتاز جميعهم بالإرسال القوي جدا مما يصعب على الفريق المنافس من التحكم في الكرة الاولى واستبدالها مما يصعب عليه الهجوم المضاد كما أنه هنالك تطور كبير على مستوى الليرو بتواجد عبدالعزيز منذ بداية الموسم مما ساهم في ثبات الكرة الأولى مع وتميز الكابتن عايض و الكابتن حسن الوثلان في السنتر من ما ساهم في اعطاء قوة للفريق على مستوى حوائط الصد.

 

وعن نادي الإتحاد: فقال الشبيب بأن الفريق دخل هذا الموسم بطاقم اداري وفني جديد مع دخوله في سوق الانتقالات المحلية بقوة لتجهيز فريق منافس وبالرغم من البدلية المهزوزة نوعا ما بسبب عدم الانسجام إلا أن الفريق انطلق بعدها بكل قوة ليحتل حاليا في المركز الثاني في الترتيب العام لفرق الدوري.

 

واضاف بأن الفريق يمتاز بهجوم قوي جدا من لاعب مركز 2 الكولمبي غوميز ويعتبر حاليا هو أقوى لاعب في هذا المركز على مستوى الدوري والمنافسات المحلية وكذلك تواجد الصامطي و ابراهيم في حائط الصد و الزهراني وبالبيد في مركز الليبرو رفع القوة الدفاعية للإتحاد. ومع تغير الاعب الروسي في مركز 4 بالاعب البلجيكي توماس والذي يمتاز ايضا بالتوازن الدفاعي والهجومي.

 

وقال الشبيب بأن نادي الابتسام دخل هذا الموسم باستقطابات متميزة وبدأ بقوة ولكن لكثرة الاصابات التي أثرت بشكل كبير على مستواه العام واضاف بأن

الابتسام يمتاز بالقوة الهجومية ك من مراكز 4 و 2 بوجود كايو وماركوس وارسنيه من الأمام والخلف وكذلك تواجد حسن عبد الباقي وعلي الكعيبي في السنتر ممايصعب على اي فريق في حال جهوزية الاعبين تتنبأ من أين سيكون الهجوم وساهم تواجد حسين مريط في مركز الليبور في تحسين التغطية الدفاعية للفريق.

 

 

وتحدث الشبيب عن نادي الخليج وقال بأنه بالرغم أنه ليس من ضمن الفرق الأربعة الاولى في سلم الترتيب العام للدوري حقق مفاجأة قوية بإخراج النادي الاهلي اضافة إلى أن مسؤولي نادي الخليج هذا الموسم دعموا الفريق بشكل متميزة ولكن لعدة ظروف لم يحقق الفريق المأمول منه ولكن في ذات الوقت فميتلك الفريق عنصرين مهمين وهما الكامروني كودي الكندي و ريموند في الناحية الهجومية وبإستعارة الكابتن حسين المعدي قد يتغير الشكل الهجومي للخليج بشكل كبير جدا.

 

وأختتم الشبيب حديثه بقوله بأن البطولات المجمعة بشكل عام صعبة التوقع والظروف تتغير بإستمرار. متمنياً بأن تكون المتعة والحماس حاظراً للجمهور المتابع من الصالة ومن خلف الشاشات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com