ألعاب مختلفة

المنتخبات السعودية تحقق 24 ميدالية في الألعاب الخليجية اليوم لترفع الرصيد إلى 96 ميدالية

 

 

رفعت المنتخبات السعودية المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها الامارات، رصيدها من الميداليات الخليجية إلى 96 ميدالية (41 ذهبية، 34 فضية، 21 برونزية)، بتحقيقها 24 ميدالية (7 ذهبيات، 10 فضيات، 7 برونزيات)؛ مع نهاية منافسات اليوم السبت، بواسطة منتخبات الرياضات الالكترونية والكاراتيه والسباحة والدراجات والجودو والسهام.

وخطف لاعب المنتخب السعودي للرياضات الالكترونية، محمد فوزي، الميدالية الذهبية لمنافسات لعبة (EA FC24) التي اختتمت اليوم في صالة الرياضات الالكترونية بدبي، عقب فوزه في الأدوار النهائية، على القطري محمد القريشي 10 – 3، ثم الكويتي عبدالعزيز الحساوي 3 – 2، قبل ان يتغلب في اللقاءين الختامية على الاماراتي محمد السماري 4 – 3، و 3 – 2، معلناً بذلك فوزه بالمركز الأول للمسابقة.

وانهى المنتخب السعودي للدراجات، مشاركته الخليجية، بحصوله على ميداليتين متنوعة في منافسات اليوم الختامي للدراجات، بواسطة حسين آل صفر الذي نال الميدالية الذهبية لسباق الفردي ضد الساعة 10 كم بزمن 12.42.24 دقيقة، تاركاً الميدالية الفضية لزميله طه الخليفة بزمن 13.17.25 دقيقة.

 

الكاراتيه السعودية تتألق بست ميداليات ملونة

دشن المنتخب السعودي للكاراتيه، مشاركته الخليجية، بالحصول على 6 ميداليات ملونة في فئة القتال الفردي (2 ذهبية، 2 فضية، ومثلها برونزية)، في منافسات اليوم الأول من اللعبة، المقامة في نادي الشارقة.

وجاءت الميداليات السعودية، بحصول عبدالله القحطاني على ذهبية وزن تحت 76 كجم، وأضاف زميله سيف القايد الذهبية الثانية للكاراتيه بتحقيقه المركز الأول لوزن فوق 76 كجم.

ونال ريان العطوي، المركز الثاني والميدالية الفضية لوزن تحت 55 كجم، وحصل مهدي آل منجم على فضية وزن تحت 61 كجم.

وحققت جنى العميرين المركز الثالث والميدالية البرونزية لوزن تحت 53 كجم، ونال سعد السيف برونزية وزن 68 كجم.

ويختتم اخضر الكاراتيه، مشاركته بالدورة، بتواجده في مسابقات الكاتا الفردي للشباب والبنات، ومسابقة القتال الجماعي للشباب، بداية من الحادية عشر من صباح غداً الأحد.

 

ثلاث ميداليات في انطلاقة الجودو

انتزع المنتخب السعودي للجودو، ثلاث ميداليات متنوعة، في اليوم الأول لمسابقة الجودو التي تختتم غداً الأحد في صالة مبادلة ارينا في أبو ظبي.

وطار اللاعب سعود الزهراني، بالمركز الأول والميدالية الذهبية لمنافسات وزن 66 كجم، وسعود الفيفي بذهبية وزن 55 كجم، وأحمد المحمادي بفضية وزن 60 كجم.

ويواصل اخضر الجودو مشاركته بالدورة، بداية من الساعة الثانية من ظهر غداً الأحد، بمشاركة سعد الزهراني (73 كجم)، وفهد الهوسه (81 كجم)، ومحمد آل شيخ مبارك (90 كجم)، ومهدي العواد (+ 90 كجم).

 

10 ميداليات ملونة لسباحي الأخضر

افتتح المنتخب السعودي للسباحة، مشاركته الخليجية، اليوم السبت في نادي الرياضات المائية بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، بحصوله على عشر ميداليات (1 ذهبية، 5 فضية، 4 برونزيات) في منافسات اليوم الأول من المسابقة.

وجاءت ميداليات اخضر السباحة، بفوز محمد عبيد، بالميدالية الذهبية والمركز الأول لسباق 50م صدر لفئة تحت 15 عام؛ بزمن 33.34 ثانية.

وحصل فريق التتابع 4×200م حرة، على الميدالية الفضية لفئة تحت 15 سنة، بزمن 8.29.87 دقيقة، وهي نفس الميدالية التي نالها فريق التتابع 4×200م حرة تحت 17 سنة بزمن 8.03.99 دقيقة.

وحقق غانم الصلحي المركز الثاني والميدالية الفضية لسباق 800م تحت 15 سنة، بزمن 8.54.88 دقيقة، تاركاً الميدالية البرونزية لزميله فيصل القحطاني بزمن 9.25.71 دقيقة.

وفاز أحمد المعيبد، بالمركز الثاني والميدالية الفضية لسباق 800م تحت 17 سنة، بعد ان انهى السباق بزمن 8.51.61 دقيقة، ونال مشاري الجميلي الميدالية البرونزية لسباق 200م فراشة تحت 15 عام بزمن 2.20.01 دقيقة.

وفي سباق 200م متنوع، حصل عماد الصبياني على الميدالية الفضية، ومحمد المعيبد على الميدالية البرونزية، لفئة تحت 17 سنة، وحقق أسامة العيسى الميدالية البرونزية لفئة تحت 15 عام.

ويواصل اخضر السباحة، مشاركته بمنافسات اليوم الثاني من المسابقة، بداية من العاشرة من صباح غداً الأحد.

 

السهام تدشن المشاركة بفضية الفرق

خطف المنتخب السعودي للسهام، الميدالية الفضية والمركز الثاني لمنافسات القوس الأولمبي للفرق، في افتتاح منافسات السهام صباح اليوم السبت بنادي الثقة بالشارقة.

وحقق الرامي أحمد بناجه، المركز الثالث والميدالية البرونزية لمسابقة القوس الأولمبي، في حين تأهل عبدالله العبداللطيف ورؤى الكعبي، إلى نهائيات المسابقة التي تقام عند التاسعة من صباح غداً الأحد، بالإضافة لنهائيات الزوجي المختلط.

 

السلة لنصف نهائي الشباب والفتيات

تأهل المنتخب السعودي لكرة السلة 3 × 3 للسيدات، إلى نصف نهائي المسابقة، بعد ان حل بالمركز الثاني في جدول الترتيب العام، مع نهاية منافسات اليوم الأول للمسابقة التي أقيمت اليوم السبت في نادي الثقة بالشارقة.

وفاز الأخضر في لقاءه الافتتاحي على فريق الامارات (ب) بنتيجة 21 – 8، ثم خسر لقاءه الثاني امام الكويت 5 – 21، قبل ان يتغلب في اللقاء الأخير على الفريق الاماراتي (أ) بنتيجة 12 – 6.

وفي منافسات الشباب، فاز الأخضر على المنتخب الاماراتي بنتيجة 21 – 12، وخسر من الكويت 20 – 9، وفاز على عمان 21 – 9.

ويقام نصف نهائي المسابقة، عند الثانية من ظهر غداً الأحد، بلقاء سيدات الأخضر بسيدات الامارات، ولقاء الشباب بالمنتخب الاماراتي عند الخامسة والنصف عصراً.

 

الجولف تواصل مشاركتها صباح الغد

واصل المنتخب السعودي للجولف، احتلاله للمركز الثالث في جدول ترتيب الفرق، عقب نهاية منافسات اليوم الثاني من مسابقة الجولف، التي تختتم عند السادسة من صباح غداً الأحد بتوقيت المملكة.

وتمكن الأخضر، من رفع رصيده النقطي في سلم الترتيب، اثر تحقيق سعود القصيبي 83 ضربة متقدماً اربع مراكز في جدول ترتيب الفردي بنيله المركز التاسع، وعبدالعزيز المديميغ 90 ضربة بالمركز العاشر، وخالد المديميغ 89 ضربة بالمركز العاشر مكرر.

 

الغامدي يتأهل لنصف نهائي البلياردو

تأهل لاعب المنتخب السعودي للبلياردو خالد الغامدي لنصف نهائي مسابقة التسع كرات التي اقيمت منافساتها اليوم السبت.

ويختتم اخضر البلياردو مشاركته بالدورة، عندما يلاقي نظيره البحريني في افتتاح منافسات زوجي الـ9 كرات، بالثنائي خالد الغامدي وعبدالرحمن الموسى، عند الثالثة من عصر غداً الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com