ألعاب مختلفة

الخليج يصطدم بمضر وعينه على الصدارة

 

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

يصطدم الخليج مع مضر في مباراة مؤجلة من الدوري السعودي الممتاز لكرة اليد عند الساعة الرابعة من عصر يوم غدٍ الإثنين على صالة وزارة الرياضة بالدمام في قمة جماهيرية منتظرة.

 

وسترسم هذه المواجهة بشكل كبير ملامح المنافسة على لقب الدوري الممتاز لهذا الموسم حيث يحتل الخليج وصافة الترتيب برصيد ٢٧ نقطة خلف الهدى بنقطة وحيدة وأمام الصفا ثالث الترتيب بنقطتين، مع مباراة مؤجلة للصفا.

 

أما مضر فعلى غير المعتاد فيتواجد بعيداً عن مراكز الصدارة هذا الموسم حيث يحتل المركز الرابع في سلم ترتيب الدوري برصيد ٢٣ نقطة ويسعى لتعزيز حظوظه في الدخول لبطولة النخبة وربما التقدم في سلم الترتيب في حال خدمته النتائج بتعثر ثلاثي المقدمة، الهدى والخليج والصفا.

 

ويعيش الخليج استقرار فني باستمرار المدرب اليوناني ديميتريس ديميترولاس منذ الموسم الماضي والذي قاد الفريق لتحقيق ٤ ألقاب في الموسم الماضي و٥ ألقاب في هذا الموسم أما مضر فحالته على النقيض تماماً حيث غيّر ٣ أجهزة فنية هذا الموسم كما غيّر جميع محترفيه الثلاثة خلال الفترة الشتوية.

 

على صعيد النتائج ايضاً يبدو الخليج بوضع أفضل بتحقيقه الانتصار في آخر ٥ مباريات بينما يعاني مضر من تذبذب النتائج حيث خسر ٣ من آخر ٧ مباريات كان آخرها الخسارة أمام النور في الجولة الماضية.

 

وتبدو الكفة متساوية في آخر ١٠ مواجهات جمعت الفريقين في مختلف المسابقات تمكن مضر من الفوز في ٤ مباريات وانتصر الخليج في مثلها بينما كان التعادل سيد الموقف في مباراتين. والتقى الفريقين هذا الموسم في نصف نهائي بطولة الكأس وحينها تمكن الخليج من الانتصار بنتيجة ٢٨-٢٧.

 

وينتظر أن تحظى المباراة بحضور جماهيري كبير يملأ جنبات صالة وزارة الرياضة بالدمام كما كان عليه الحال في مواجهات الفريقين خلال السنوات الماضية بحكم أهمية اللقاء التاريخية كمواجهة “ديربي” إضافة لتأثير هذا اللقاء على حسابات المنافسة على اللقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com