ألعاب مختلفة

الهدى يحبط “ريمونتادا” الصفا ويواصل صدارة ممتاز اليد

 

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

واصل الهدى صدارته للدوري السعودي الممتاز لكرة اليد بعد تغلبه على الصفا بنتيجة ٢٩-٢٨ في قمة الجولة التاسعة عشر التي جمعت الفريقين مساء الأمس على صالة وزارة الرياضة بالدمام.

 

بدأ الهدى المباراة بسرعة الصاروخ ليتقدم ٣-٠ عند الدقيقة الخامسة مستفيداً من تصديات حارسه حسن تريك. في المقابل ظهر ايضاً كريم هنداوي بعدد من التصديات ليساعد الصفا على قلب الطاولة والتقدم في النتيجة ٨-٦ عند الدقيقة ١٥.

 

ساد أداء الفريقين بعدها نوع من العشوائية مع تكرار الأخطاء الهجومية وتألق الحراس ليتوقف الفريقين عن التسجيل لقرابة ٥ دقائق ويضطر مدرب الهدى فاضل آل سعيد لطلب الوقت المستقطع وهو الأمر الذي ساعد فريقه على تقليل الأخطاء وإنهاء الشوط الأول متقدماً بنتيجة ١٣-١٢.

 

شهد الشوط الثاني إثارة كبيرة مع عدد من الحالات التحكيمية الجدلية في الوقت الذي حافظ فيه الهدى على تقدمه في معظم فترات الشوط الذي تألق فيه بشكل كبير حارسه حسن تريك قبل أن يتعادل الصفا لأول مرة في هذا الشوط بنتيجة ٢٢-٢٢ عند الدقيقة ٢٢.

 

استعاد الهدى تقدمه في الدقائق الأخيرة واستغل ضعف التركيز والشد العصبي لدى لاعبي الصفا والنقص العددي ليتقدم ٢٨-٢٥ مع تبقي دقيقة ونصف على نهاية اللقاء.

 

لم ييأس الصفا فسجل الزمال هدف التقليص وبعدها مباشرة خطف محمد الزاير رمية استئناف اللعب قبل أن تصل لمهدي سالم الذي تدخل على وجه الزاير ليحصل السالم على البطاقة الحمراء ويكمل الهدى المباراة ناقصاً وهو الأمر الذي استغله الصفا لتعديل النتيجة ٢٨-٢٨ مع تبقي ١٠ ثواني على نهاية اللقاء.

 

لم تنتهي الإثارة عن هذا الحد حيث نفذ الهدى رمية استئناف اللعب بسرعة ليمرر محمد عباس الكرة للجناح حسان غزيوي الذي سجل هدف الانتصار قبل ثانية على نهاية اللقاء لينتصر الهدى وتنطلق أفراح جنونية في أرضية الصالة والمدرجات بانتصار الهدى واستمرار صدارته للدوري الممتاز وسط ذهول من لاعبي وجماهير الصفا وحسرة على ابتعادهم عن صدارة الدوري وتضاءل فرصة المنافسة على اللقب.

 

بهذه النتيجة ثبّت الهدى أقدامه في صدارة الدوري برصيد ٣٢ نقطة مع مباراة مؤجلة وبفارق المواجهات عن الخليج فيما تجمد رصيد الصفا عند ٢٨ نقطة في المركز الثالث مع مباراة مؤجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com