الأخبار

‎مشروع “نفس” يحارب مشاكل لاعبي الكرة 

 

 

 

‎بدأ مجموعة دبلوم فيفا المهني لكرة القدم المقام حالياً في جامعة القاهره بقيادة السيد عرفان المدير الإداري لفريق النادي الأهلي مواليد 2008 في تدشين مشروع تحت مسمي” نَفس” ومعه مجموعة من نجوم كرة القدم السعودية.

‎وقال عرفان في تصريحات لـ” الكأس” إن هذا المشروع يهدف إلي كيفية التعامل مع المشاكل النفسية التي تواجه أصحاب اللعبات الجماعية وليس كرة القدم فقط ومحاولة مساعدة هذه العناصر علي مواجهة الأزمات والتخلص منها تماماً.

 

‎وأوضح أن دبلومة”الفيفا” التي يقوم بدراستها حالياً مع زملائة تتمحور حول هذا المشروع الذي يعد مهماً جداً للاعبين في السنوات القادمة.

‎وكشف عرفان أن هذا المشروع يضم معه نجوم في كرة القدم السعودية هم : فهد عبد العزيز يحيي وهو لاعب كرة سابق ومحمد عبد الله الكحل المدير التنفيذي الحالي لنادي الخليج السعودي الذي يضم بين صفوفه حاليأ محمد شريف لاعب الأهلي وعماد موسي هوساي مشرف الفئات السنية بنادي حراء ، و عبد الرحمن صالح التويجري وهو إعلامي سعودي.

 

‎ويعمل سيد عرفان داخل قطاع الناشئين بالنادي الأهلي منذ عام 2008 أي من 16 عاماً لذا يملك خبرات كبيرة جداً في العمل الإداري اكتسبها من خلال التعامل مع العديد من المسئولين داخل القلعة الحمراء ويحظي بثقة كل من في القطاع ويرتبط بعلاقات قوية مع الجميع.

‎وشغل عرفان مناصب مدير إداري في فرق المسابقات ( 2000 / 2002 / 2003 / 2005)

كما يتواجد من ضمن نجوم المشروع الاستاد محمد الكحل المدير التنفيذي لنادي الخليج السعودي ، الذي يعمل في نادي الخليج لسنوات ، الذي تحدث للكأس قائلاً : حرصنا أن يكون المشروع ينعكس ايجابياً على ممارسي كرة القدم تحديدا وايضا كل الرياضات الاخرى لما اعرفه من ضرورة العامل النفسي الذي يتعرض له الرياضي اثناء ممارستة هوايته واحترافه في الانديه ،

وينظر عرض المشروع على المشرفين على دبلوم فيفا لكرة القدم في جامعة القاهرة اواخر الشهر الحالي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com