ألعاب مختلفة

على خطى الكبار.. دوري شباب اليد يتجه للفاصلة

النور يهزم الخليج وهبوط الهلال والحزم

 

 

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

فرض النور تمديد الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب لكرة اليد إلى مباراة فاصلة بعد تغلبه على الخليج (٢٨-٢٧) في مواجهة الجولة السادسة والعشرون والأخيرة التي جمعتهما عصر اليوم على صالة القطيف ليتساوى الفريقان في رصيد النقاط برصيد ٤٨ نقطة ويلجأن للمباراة الفاصلة.

 

بدأ النور بقوة ورغبة كبيرة لتحقيق الانتصار قاعتبارع فرصته الوحيدة للحفاظ على حظوظه ليتقدم (٣-٠) عند الدقيقة السابعة ليضطر مدرب الخليج لطلب وقت مستقطع مبكر. وواصل النور أفضليته ليوسع الفارق إلى (٦-١) في الدقيقة العاشرة من خلال استغلال الأخطاء الهجومية للاعبي الخليج وتفعيل “الفاست بريك”.

 

استعاد الخليج جزء من توازنه عبر اغلاق منطقة المنتصف على هجوم النور واستغلال الفاست بريك ليقلص الفارق إلى (٨-٦) عند الدقيقة ١٨ إلا أنه سرعان ما تلقى ضربة موجعة بحصول لاعبه ميثم أبو سرير على البطاقة الحمراء المباشرة.

 

توقف الفريقان عن التسجيل لقرابة ٥ دقائق لتشير النتيجة لتقدم النور (٩-٨) قبل أن يستغل النور ٤ هجمات مرتدة وينهي الشوط بطريقة مثالية لصالحه بنتيجة (١٥-١٠).

 

في بداية الشوط الثاني اكتفى النور بتسجيل هدفين في أول ١٠ دقائق فيما وجد الخليج الحلول من خلال تفعيل دور الجناحين ليعدّل النتيجة إلى (١٧-١٧) ويضطر مدرب النور لطلب الوقت المستقطع لتصحيح المسار.

 

سارت مجريات اللقاء بعدها سجالاً بين الفريقين وبفارق لا يتجاوز هدف مع تألق بالغ للاعب النور أحمد نبيل العبيدي في التصويب والاختراق فيما تألق من الخليج سجاد سيار بالدخول من الجناح لتشير النتيجة للتعادل (٢٥-٢٥) في الدقيقة ٢٥.

 

وكانت الخمس دقائق الأخيرة بين الفريقين بمثابة مباراة منفصلة حيث ابتسمت الأمور فيها للنور بتسجيل علي الدرورة لهدف الانتصار القاتل في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء لتنطلق الأفراح بين لاعبي وجماهير النور بالحفاظ على أمل التتويج بلقب الدوري وسط حسرة خلجاوية على ضياع فرصة الحسم رغم التقدم بفارق ٤ نقاط قبل جولتين على النهاية.

 

وستقام المباراة الفاصلة بين الخليج والنور يوم السبت ١ يونيو على صالة وزارة الرياضة بالدمام.

 

وتأكد هبوط الهلال والحزم إلى دوري المناطق، حيث جاء الهلال في المركز الرابع عشر والأخير برصيد ٧ نقاط بعد خسارته أمام مضر (٣٠-١٩)، وجاء الحزم في المركز الثالث عشر برصيد ١٢ نقطة بعد تعادله مع المحيط (٢٣-٢٣).

 

وأسفرت نتائج باقي مباريات الجولة عن فوز الخويلدية على الصفا (٣١-٢٨)، وتغلب الأهلي على القارة (٣٠-٢٣)، وانتصار الابتسام على الترجي (٢١-١٩).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com