التقارير والحوارات

فرج عبدالغني: الحضور الذهني سيكون الفيصل

 

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

أكد المدرب الوطني فرج عبدالغني أن مواجهة الخليج والهدى تحمل أهمية كبيرة كونها مباراة ديربي وختام الدوري وهي مباراة التتويج وحصيلة الموسم بين الناديين وستحدد هوية بطل الدوري الذي تأخر معرفته بسبب التعادل بنفس النقاط وهو الدوري الأطول الذي استمر لمدة تسعة اشهر مع التوقفات.

 

وبيّن عبدالغني أن المباراة سوف تكون سريعة الرتم وتلعب على جزئيات صغيرة وسوف يزج كلا المدربين بما في جعبته وبأسلحته التي يمتلكها للتغلب على الاخر. كما أن الفريقين يعرفان بعضهما البعض حيث تفوق الهدى في الدور الأول وتفوق الهدى في الدور الثاني.

 

*كتيبة مرعبة للخليج*

 

يمتلك الخليج يمتلك أسلحة مختلفة على مستوى الهجوم والدفاع بوجود لاعبين دوليين على مستوى عالي مثل المحترف البحريني حسين الصياد ومحمد عبدالحسين ونيمانيا وكذلك اللاعبين المحليين مجتبى ومحمد ال سالم ومنصور السيهاتي ومرهون الماء وجهاد السيهاتي وعلي آل ابراهيم والجناحين التريكي والمسكين اضافة للاستقرار في الجهاز الفني والإداري وكل هذه الأمور سوف تعطي الأفضلية للفريق.

 

*تكتيك الخليج واضح*

 

من المتوقع ان يلعب مدرب الخليج في الشق الدفاعي بدفاعه التقليدي 6-0 متقدم بالطريقة الأوروبية او 5-1 اذا استدعت الحاجة لمنع محترف الهدى فوكو من التصويب من الخارج كما حصل في المباراة السابقة وسوف يكون من خلفهم الحارس الدولي محمد عبدالحسين لإقفال الشباك وإخراج الكرة السريعة (فاست بريك) .

 

أما على الشق الهجومي فسوف يعتمد المدرب على المحترف حسين الصياد لتسيير الأمور في الملعب واللعب السريع والتصويبات من خارج المنطقة والاختراقات او اللعب الثنائي وإيصال الكرة للاعب الدائرة علي آل ابراهيم او مجتبى ال سالم الذي سوف يعمل على الاختراق او التصويب السريع من خارج المنطقة وكذلك نيمانيا.

 

ومن المتوقع ان يكون تركيز المدرب على اسلوبين في اللعب الأول الاختراق من العمق والثاني لعب الكرة السريعة من الحارس فاست او السنتر السريع وربما يلجأ ديميتريس للعب بسبعة لاعبين اذا استدعت الحاجة.

 

*رحلة فاضل آل سعيد للتصحيح* 

 

من المحتمل ان يلعب مدرب الهدى الكابتن فاضل ال سعيد بدفاعه الكلاسيكي 6-0 لوجود نخبه من اللاعبين المحترفين الدوليين مثل محمد حبيب وفوكو واللاعبين المحليين مهدي ال سالم وعبدالله حماد وأبناء التاروتي ومنير ابوالرحي وحسان غزيوي وخلفهم حسن تريك.

 

ومن المحتمل أن يغير فاضل آل سعيد طريقة الدفاع الى 3-2-1 او 5-1 او 4-2 في حالة لم ينجح الدفاع الأول في منع الصياد ومجتبى من الاختراق والتسجيل من خارج المنطقة كما حدث في المباراة السابقة التي لم ينجح فيها دفاع 6-0 بالشكل المطلوب.

 

أما في الشق الهجومي فسوف يركز مدرب الهدى الكابتن فاضل ال سعيد على تخليص الكرة من العمق في الوسط مع الاعتماد على محمد حبيب في الاختراق وتسيير اللعب أو محمد عباس وكذلك فوكو للتصويب من خارج المنطقة أو مهدي ال سالم في الاختراق. ومن المحتمل ان يلعب بهجوم 7-6 بسحب حارس المرمى وانزال لاعب دائرة ثاني في حالة كان دفاع الخليج محكم ومتقدم على فوكو لمنعة من التصويب من خارج المنطقة او اللعب مع الاجنحة وسوف تكون للسرعة كلام اخر وبصمه واضحة لدى الفريقين .

 

*في الختام*

 

مثل هذه المباريات يكون الحسم فيها للأجهز نفسياً وبدنياً ويتقدم بنتيجة المباراة مبكراً تكون له الكلمة وصاحب الدفاع الأقوى والحراسة الجيدة سوف تكون من نصيبه المباراة. نتمنى نشاهد مباراة تليق بحجم هذا الدوري ويستمتع محبي كرة اليد بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com