ألعاب مختلفة

هدى تاروت يبحث عن دخول التاريخ أمام خليج سيهات

ملحمة من العيار الثقيل لحسم لقب ممتاز اليد

 

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

يضبط عشاق كرة اليد عقارب ساعاتهم على الساعة السادسة من مساء يوم غدٍ الاثنين حين يحين موعد المباراة الفاصلة لتحديد بطل الدوري الممتاز لكرة اليد في اللقاء الذي يجمع بين الخليج والهدى على صالة وزارة الرياضة بالدمام بعد تساوي الفريقان في النقاط برصيد ٣٨ نقطة.

 

*ختام دوري حبس الأنفاس*

 

لم تكن ٢٢ جولة كافية لحسم لقب الدوري بعد موسم طويل فيه الكثير من التقلبات ليتمدد الدوري إلى مباراة فاصلة بعد دوري ماراثوني حبس الأنفاس و استمر ٢٧٦ يوماً.. أي ما يزيد على ٩ أشهر كانت المسافة الفاصلة بين انطلاقة منافسات بطولة الدوري في ٢٥ أغسطس ٢٠٢٣ وبين موعد المباراة الفاصلة مساء هذا اليوم. فمن سيكسب ماراثون السباق الطويل ويعبر الخط النهائي نحو التتويج باللقب الأغلى في الموسم؟

 

ثالثة ثابتة للخليج ام موازنة الكفة للهدى؟

 

يبحث الخليج عن تأكيد تفوقه على الهدى بتحقيق الانتصار الثالث في مواجهات الفريقين هذا الموسم بعدما انتصر في نصف نهائي الألعاب السعودية بنتيجة ٣١-٣٠ بعد مباراة مثيرة امتدت لشوطين إضافيين وانتصاره في الجولة ٢٠ من بطولة الدوري الأسبوع الماضي بنتيجة ٣٦-٢٨. هذا الإنتصار إن تحقق سيكفل للخليج الحفاظ على لقب الدوري وتحقيق سادس ألقابه هذا الموسم بعد الظفر باللقب الآسيوي التاريخي إضافة للقب الكأس ودورة الألعاب السعودية والسوبر السعودي والسوبر السعودي الإماراتي.

 

في المقابل يطمح الهدى إلى موازنة الكفة وتحقيق الانتصار الثاني هذا الموسم على الخليج بعدما حقق الانتصار في ذهاب بطولة الدوري بنتيجة ٢٩-٢٤ في فوز كان الأول تاريخياً للهدى على الخليج منذ عام ٢٠١٧. وإن نجح الهدى في تحقيق الإنتصار فإنه سيعني دخول أبناء تاروت التاريخ من أوسع أبوابه كبطل جديد بتحقيق لقب الدوري الأول في تاريخ “الوردي” ليكون دفعة قوية في مشروع بناء الفريق الذي انطلق الموسم الماضي بعد الصعود من الدرجة الأولى.

 

*الفاصلة تسيطر على مشهد كرة اليد السعودية*

 

بات وصول دوري ممتاز اليد إلى المباراة الفاصلة لحسم اللقب مشهداً متكرراً خلال السنوات الماضية وهو دلالة على قوة المنافسة وتقارب المستويات الفنية بين الفرق.

 

حيث سبق وأن وصل النور والوحدة إلى المباراة الفاصلة التي أقيمت في الرياض موسم ٢٠٢٠-٢٠٢١ والتقى مضر والخليج في الموسم الذي يليه (٢٠٢١-٢٠٢٢) ليكون النهائي الفاصل الحالي هو الثالث في آخر ٤ مواسم.

 

*أوراق المدربين مكشوفة*

 

بات من الواضح للجميع أن أوراق مدربي الفريقين مكشوفة لبعضهما البعض بحكم أن هذه المواجهة الرابعة بين الفريقين هذا الموسم والتي كان آخرها الأسبوع الماضي.

 

ويمثل هذا تحدياً لفاضل آل سعيد مدرب الهدى واليوناني ديميتريس مدرب الخليج لإيجاد التكتيك والتوليفة المناسبة لخوض غمار هذا اللقاء ولعل الضغوط أكبر على الوطني فاضل آل سعيد لتجنب الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه في مباراة الجولة ٢٠ والتي تسببت في تلقي الفريق للهزيمة الأثقل في هذا الموسم. فيما يسعى ديميتروس لمواصلة سجله الذهبي بتجنبه الخسارة في جميع النهائيات منذ توليه قيادة الخليج فنياً في الموسم الماضي. فمن سيكسب الرهان ويقود فريقه لحصد اللقب؟

 

 

*إقبال الجماهير يحرّك السوق السوداء*

 

دخل عدد كبير من جماهير الفريقين إضافة لعدد من الجماهير المهتمة لحضور اللقاء في أزمة للبحث عن تذاكر لحضور المباراة إثر نفاد تذاكر نادي الخليج بعد ١٠ دقائق فقط من طرحها على الموقع الإلكتروني بينما اشترى نادي الهدى حصته من التذاكر ليتولى عملية بيعها إلى جماهيره التي سارعت أيضاً لشرائها لتنفد في وقت سريع.

 

ولوحظ انتشار رسائل بيع التذاكر في السوق السوداء بأسعار فلكية وصلت إلى ٣٠٠ ريال علماً أن السعر الرسمي لا يتجاوز ١٥ ريالاً نتيجة للإقبال الشديد الجماهير والذي يتجاوز عدد التذاكر المتاحة حسب سعة صالة وزارة الرياضة بالدمام والتي لا تتجاوز ٤،٥٠٠ متفرج.

 

هذه الأزمة في الحصول على تذكرة كانت وما زالت تتكرر في جميع النهائيات والمباريات الحاسمة من كرة اليد السعودية التي باتت تعتبر اللعبة الشعبية الثانية في المملكة وتحديداً في المنطقة الشرقية مما يجدد المطالب القديمة بحاجة المنطقة لصالة كرة يد أكبر من الحالية لتستوعب عدداً أكبر من الجماهير العاشقة للعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com