الكرة السعودية

النصر يصطدم بالاتحاد في ختام روشن

 

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

تختتم اليوم الاثنين منافسات موسم ٢٠٢٣-٢٠٢٤ لدوري روشن بإقامة ٩ مباريات من الجولة ٣٤ والأخيرة في توقيت واحد عند التاسعة مساء والتي سنتعرف من خلالها على الفرق الهابطة لدوري يلو كما سيتحدد هوية صاحب المركز الرابع الذي سيشارك الموسم المقبل في دوري أبطال آسيا ٢.

 

*العالمي يحضّر للنهائي بمواجهة العميد*

 

يختتم النصر وصيف الدوري مشواره في المسابقة بلقاء الكلاسيكو الذي يجمعه بالاتحاد على استاد الأول بارك في مباراة لن تخلو من الإثارة كما جرت العادة في مواجهات الفريقين خلال السنوات الماضية.

 

ويخوض النصر اللقاء تحضيراً لمواجهة الهلال في نهائي كأس الملك يوم الجمعة حيث من المتوقع أن يريح المدرب كاسترو معظم عناصره الأساسية تأهباً لمباراة ختام الموسم فيما سيفتقد حتى نهاية الموسم لخدمات المدافع الإسباني لابورت بعد العقوبة الانضباطية على إثر طرده في المباراة السابقة أمام الرياض.

 

في المقابل يأمل الاتحاد في إنهاء موسمه بأفضل طريقة ممكنة ومصالحة جماهيره بانتصار معنوي على النصر سيكون الأول للاتحاد أمام الفرق الأربع الكبرى في هذا الموسم مع التمسك بفرصة التأهل لبطولة دوري أبطال آسيا في حال فوز الاتحاد وخسارة التعاون أمام الاتفاق.

 

والتحق البرازيلي فابينهو ببعثة الاتحاد بعد غياب اكثر من ١٠ أسابيع فيما سيتواصل غياب الخماسي الأجنبي (حجازي – فيليبي – رومارينهو- حمدالله – بنزيما) كما لم يغادر الظهير الأيمن فواز الصقور مع الفريق للإصابة.

 

*الأهلي يختتم موسمه أمام الفيحاء*

 

يستضيف الأهلي ثالث الترتيب برصيد ٦٢ نقطة نظيره الفيحاء ثامن الترتيب برصيد ٤٤ نقطة على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

 

ويطمح الأهلي لإنهاء موسمه بانتصار يهديه لجماهيره التي تميزت في الحضور في المدرجات داخل وخارج جدة خلال منافسات هذا الموسم مع ضمان الفريق للمركز الثالث والتأهل لبطولة النخبة الآسيوية.

وفي الجانب الآخر يسعى الفيحاء لتحسين مركزه حيث يملك فرصة إنهاء الدوري في المركز السابع في حال انتصاره وخسارة الفتح من الشباب.

 

*الشباب والفتح يبحثان عن تحسين المراكز*

 

يستضيف الشباب على ملعبه نظيره الفتح في لقاء بعيد عن الضغوط يسعى من خلاله كلا الطرفان إلى تحقيق انتصار لتحسين المراكز.

 

حيث يحتل الشباب المركز التاسع برصيد ٤١ نقطة فيما يتواجد الفتح في المركز السابع برصيد ٤٥ نقطة.

 

وسيفتقد الشباب في هذا اللقاء لخدمات المحترف السنغالي حبيب ديالو الذي غادر الفريق إلى فرنسا بموافقة الإدارة والجهاز الفني يوم السبت لظروف عائلية إضافة لغياب اياغو سانتوس وهتان باهبري.

 

*الرائد لرد الاعتبار من ضمك*

 

يحل الرائد صاحب المركز الثاني عشر بـ٣٦ نقطة ضيفاً على ضمك عاشر الترتيب بـ ٤٠ نقطة على استاد نادي ضمك بخميس مشيط.

 

ويملك ضمك فرصة التقدم للمركز التاسع في حال الانتصات وتعثر الشباب وهو نفس الطموح الذي يملكه الرائد الذي يسعى للقفز للمركز الحادي عشر بعد أن كان مهدداً بالهبوط معظم جولات الموسم.

 

ويرغب الرائد في رد اعتباره من ضمك الذي انتصر في لقاء الذهاب بين الفريقين في بريدة بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com