الكرة السعودية

وسط أجواء يعمها الهدوء .. لؤي ناظر رئيسًا للاتحاد بالتزكية

 

الكأس – عبدالله الينبعاوي

حسمت الأصوات للمهندس لؤي ناظر بتزكيته رئيساً لمؤسسة نادي الاتحاد غير الربحية، وذلك خلال الجمعية العمومية التي انعقدت في مقر النادي اليوم الخميس، تحت إشراف لجنة الانتخابات في وزارة الرياضة. وأكد لؤي ناظر عقب فوزه برئاسة نادي الاتحاد أن القرار داخل مجلسه لن يكون فردياً، وأن صلاحياته هو ومجلس إدارته المكون من لؤي مشعبي نائب الرئيس، وتضم القائمة كلًا من “إبراهيم حسان القرشي، عبد الإله مازن فقيه، عبد القادر حسين العامودي، فيصل هاني باشا، عبد العزيز سالم الزيد، وسماهر سعد الشلاحي” ستكون في إطار الحوكمة كما هو معمول به في الشركات التي عمل بها في القطاع الخاص.

 

وقال خلال وقائع اللقاء مع وسائل الإعلام الذي انعقد عقب الجمعية العمومية: “الجميع يعلم أن نادي الاتحاد لم يأخذ حقه الموسم الماضي، ووصلنا لحل رائع مع لجنة الاستقطابات، وسنحصل على ميزانية ممتازة ولكن لا أعرف إن كانت ستصل كالأندية الأخرى أم لا، وسنطالب بحقوقنا دائمًا في المساواة”.

 

علاقة “غاياردو” و”كريم بنزيما”:

 

وأوضح “لؤي ناظر” أن الأخطاء التي ارتكبها مدرب الفريق الأرجنتيني مارسيلو غاياردو الموسم الماضي ومطالبته بإبعاد الفرنسي كريم بنزيما مرفوضة تماماً. لافتاً النظر إلى مطالبته الإدارة القانونية بدراسة هذا الموضوع وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة. وأكد أنه جاري البحث عن مدرب جديد للموسم القادم، مشيراً إلى أن النادي لديه من اثنين إلى ثلاثة خيارات سيتم التعاقد مع أحدها. وأردف قائلاً إن النادي لن يفرض على المدرب أسماء لا يريدها، مؤكداً أنه سيكون هناك توافق على الأسماء التي يريدها المدرب الجديد.

 

وأكد أن صوته له قيمته، وأنه لن ينفرد في القرارات كما كان الأمر دائمًا مع أي رئيس، وأن الأعباء ستكون عليه في قيادة النادي بالطريقة المناسبة وإقناع مجلس إدارة الشركة بأي قرار. وأكد: “جميعنا مؤسسة غير ربحية أو شركة أو صندوق، كلنا واحد نسعى لخدمة نادي الاتحاد”.

 

وحول الاستقطابات والتعاقدات، قال لؤي ناظر: “إذا سمح النظام، سأترأس اللجنة الفنية بدعم كبير من السيد دومينجوس سواريز الرئيس التنفيذي، الذي سأستأذنه في ذلك، ورامون بلانيس المدير الرياضي، وسيكون لي رأي في ذلك”.

 

علاقة الرئيس مع سعد اللذيذ:

 

وأضاف: “أبواب وزارة الرياضة كانت مفتوحة، واجتمعت مع العديد من المسؤولين، وبالنسبة للميزانيات للنادي، وبحسب تصريحات مسؤولي الاستقطاب بأن الميزانيات نفدت، وجدنا حلاً لذلك”.

 

وأردف أن النادي له الحرية في التعاقد مع اللاعبين ولن يفرض عليه أي اسم، مبيناً أن علاقتهم مع برنامج الاستقطابات ممتازة، وأنه على تواصل يومي مع الأستاذ سعد اللذيذ وعلاقته به ممتازة، ويستشيره في أمور معينة وعلاقتنا كبيرة. مبيناً أن هذا لن يلغي مطالبتهم بإبرام تعاقدات جديدة.

 

حقوق الجماهير:

 

وأضاف: “تحدثنا مع وزارة الرياضة فيما يخص ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة) وطرحنا أن نتولى بيع التذاكر الموسمية، وفي الموسم الماضي كان هناك أعذار بسبب استضافة كأس العالم والصيانة، والموسم المقبل سنتخطى كافة المشاكل”.

 

التعاقدات القادمة:

 

وتطلع ناظر إلى تفاؤله في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث قال: “سنتعامل بحذر معها باستقطاب اللاعب القادر على تشكيل إضافة للفريق، مبيناً أن لديهم ميزانية لذلك ولكن دون إهدار ريال واحد. وأضاف: لو كان لدينا لاعب قيمته 20 مليون سنعمل على شرائه بـ15 مليون ولن نكون مثل الموسم الماضي نضاعف أسعار اللاعبين للحد من الهدر المالي”.

 

وأوضح: “اللاعبون الذين نريدهم لديهم سمات خاصة باللعب ضمن الفريق، ومعاييرنا عالية في الاستقطابات ولن نختار أي لاعب لمجرد التعاقد، نريد المنافسة بقوة لتحقيق المنجزات المحلية والعودة للمنافسات القارية في السنوات القادمة”.

 

وقال: “سوف أحرص على إتمام التعاقدات ليتسنى للاعبين التواجد بالمعسكر للفريق الشهر القادم ليكون التحضير جيداً للمباريات التنافسية”.

 

ورفض المهندس لؤي ناظر الخوض في مراكز اللاعبين الذي ينوي النادي استقطابها حتى انتهاء المفاوضات حسب ما قال في اللقاء مع وسائل الإعلام وإنهاء كافة التعاقدات قبل معسكر الفريق.

 

تحدي جديد قادم:

 

وأكد ناظر على صعوبة المهمة والحمل الكبير على مجلس إدارته مضيفاً: “إن شاء الله بدعم زملائي في المؤسسة غير الربحية وزملائي في مجلس إدارة النادي سنكون أهل لها. لن أخذلكم في عمل أو مجهود أو إخلاص، والتوفيق في النهاية من الله سبحانه وتعالى”.

 

واختتم ناظر برسالة خاصة لجمهور الاتحاد بثها خلال اللقاء الإعلامي عبر حسابه الشخصي في منصة (إكس) قال فيها: “صوتكم واصلني وبقوة… مطالباتكم هي مطالباتي …طموحاتكم هي طموحاتي”.

 

وأضاف: “لابد أن نكسر الرقم القياسي للحضور الجماهيري في الموسم القادم ونرسم أجمل صورة لنادي الاتحاد في التلاحم والتعاون والدعم ابتداءً من أصغر مشجع في أعظم جمهور إلى جميع منسوبي النادي إلى مجلس الإدارة وانتهاء برئيس مجلس الإدارة”.

 

مقتطفات من الجمعية:

 

حضر الرئيس الجديد لؤي ناظر مبكراً إلى مقر انعقاد الجمعية العمومية في نادي الاتحاد مبكراً، وأعقبه بالحضور تباعاً أعضاء مجلس إدارته السبعة.

 

على غير العادة، ساد الهدوء خارج وداخل أروقة نادي الاتحاد من الجماهير الاتحادية وكذلك الأعضاء، على غير العادة عند انعقاد أي جمعية تكونّ أروقة النادي أشبه بخلية النحل من الجماهير والأعضاء.

 

الرئيس السابق أنمار الحائلي حضر وحيداً على غير العادة دون رفيق دربه ونائبه أحمد كعكي، وبارك في نهاية الجمعية للجميع بتزكية لؤي ناظر بالرئاسة.

 

عضو الجمعية العمومية الألماسي وصاحب أعلى نسبة أصوات محمد بخاري تواجد منذ الساعة 3:55 دقيقة.

 

لأول مرة في تاريخ إدارة نادي الاتحاد ظهور وجه نسائي في قائمة مجلس إدارة لؤي ناظر وهي سماهر سعد الشلالي، والتي تعمل كمستشار في وزارة الخارجية.

 

العلاقات العامة في نادي الاتحاد بقيادة الدكتور علي القرني بذلت مجهودات عظيمة من الترتيب والتنسيق والاستقبال لأعضاء الجمعية العمومية والإعلاميين المتواجدين لتغطية الحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com