الأخبارالكرة عالمية

بعد غياب خمسة مواسم الملكي بطلا للدوري الإسباني

بعد غياب دام خمسة مواسم حقق ريال مدريد لقب الدوري الإسباني وذلك بعد فوزه على مضيفه ملقا بهدفين نظفين في ختام مباريات المسابقة

سجل الهدف النادي الملكي نجم الفريق رونالدو في الدقيقة الثانية من مجريات الشوط الأول، أضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني في الدقيقة 55.

وكان “الميرنغي” يكفيه التعادل ليتوج ببطولة الدوري بغض النظر عن نتيجة مباراة غريمة برشلونة الذي حقق فوزا صعبا على ضيفه إيبار بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ويمضي ريال في طريقه للفوز بدوري الأبطال للمرة الثالثة في آخر 4 سنوات، لكنه أخفق في الهيمنة بالقدر نفسه محليا، إذ فاز بالدوري مرتين فقط في آخر 9 مواسم، بينما فاز برشلونة بستة ألقاب مقابل لقب لأتلتيكو مدريد
من جانبه ودع أتلتيكو مدريد ملعبه المحبوب استاد فيسنتي كالديرون بأفضل طريقة ممكنة ، بعد الفوز 3-1 على أتلتيك بلباو بفضل ثنائية من فرناندو توريس قبل أن ينتقل إلى ملعب جديد في الموسم المقبل.

وهز توريس، الذي بدأ مسيرته مع أتلتيكو في الاستاد الذي شيد قبل 51 عاما وعمره 17 عاما في 2001، الشباك من مدى قريب بعد ضربة رأس من أنطوان غريزمان في الدقيقة الثامنة وأضاف الهدف الثاني من متابعة لضربة رأس من كوكي في الدقيقة 11.

وأعاد البديل إينياكي وليامز الأمل لبلباو في منتصف الشوط الثاني، ليعزز فرصه في احتلال المركز السادس لكن أنخيل كوريا أحرز آخر هدف في الدوري باستاد كالديرون في الدقيقة 89.
لينهى أتلتيكو الدوري في المركز الثالث برصيد 78 نقطة بينما أهدر بلباو فرصة احتلال المركز السادس والتأهل لتصفيات الدوري الأوروبي لصالح ريال سوسيداد الذي تعادل 2-2 مع سيلتا فيغو بفضل هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع سجله المهاجم خوانمي.

ويمكن لبلباو صاحب المركز السابع التأهل إلى الدوري الأوروبي لو فاز برشلونة بالكأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com