الكرة السعودية

تاريخ مواجهات السعودية وفلسطين

يتواجد المنتخب السعودي ولأول مرة في تاريخه على الأراضي الفلسطينية .. وذلك لمواجهة المنتخب الفلسطيني لحساب التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا2023 في مدينة رام الله مساء غد الثلاثاء، الشقيقان سبق وأن التقيا في ستة مناسبات سابقة، شهدت انتصار الأخضر في أربع منها، فيما حضر التعادل في مواجهتين.
بداية لقائتهما كانت ضمن دورة الالعاب العربية التي أقيمت في سوريا العام 1992م، وكسبها الأخضر بهدفين مقابل هدف، المواجهة الثانية بينهما كانت في بطولة العاب غرب آسيا في دولة قطر العام 2005م، وكرر المنتخب السعودي انتصاره على نظيره الفلسطيني بهدفين نظيفين تكفل بها أحمد الصويلح وعيسى المحياني، وفي العام 2012 تكررت المواجهة بين المنتخبين في مدينة الطائف لحساب بطولة كأس العرب، وحسم التعادل الإيجابي اللقاء بهدفين لكل منهما.
رابع اللقاءات كان ودياً في مدينة الدمام العام 2014م، وفي استعداداً لمشاركة الأخضر في بطولة كأس الخليج العربي الـ22، وكسب المنتخب السعودي اللقاء بهدفين دون رد، أما المواجهتان الأخيرتان فقد كانتا في العام 2015 ضمن تصفيات كأس العالم 2018، وانتصر المنتخب السعودي بثلاثة أهداف لهدفين في الدمام .. وتعادل المنتخبين في العاصمة الأردنية عمان بدون أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com