الكرة العربية

الجوهري “التحدي هو من جعلني أدخل عالم التدريب ..أرشح الأنصار للفوز بالبطولة “

مدرب لبناني لمع اسمه في الموسم الحالي للدوري اللبناني لكرة القدم  نسبة لنتائج فريقه المميزة ومباراة تلوى مباراة أثبت نفسه كمدرب جدير لقيادة فريقه في دوري الاضواء .
“يوسف الجوهري” المدير الفني لفريق شباب البرج كان معنا بمقابلة حصرية لصحيفة ” الكأس” حدثنا بها عن مسيرته كلاعب ومن ثم كمدرب . 
قال الجوهري “بدأت اللعب في بعلبك مع نادي هدى الرسالة وانتقلت إلى صفوف نادي العهد عام ١٩٩٢ وكنت بعمر السادسة عشر  واستطعت ان اكون هدافا للفريق لعدة سنوات قبل أن نصعد بالفريق إلى مصاف الدرجة الأولى.
و في عام ٢.. ٣ انتقلت الى نادي الحكمة وانهيت مسيرتي كلاعب هناك. خضت العديد من النهائيات ولكن لم اتوج بأي لقب في مسيرتي كلاعب مما شكل لي تحدي داخلي إلى الدخول بعالم التدريب عله في يوم من الايام يكتب لي الفوز ببطولة ما.
بدأت رحلة دراسة مهنة التدريب  عام ٢٠١٠ وحصلت على الشهادة الأسيوية A  عام ٢٠١٦ ودربت العديد من الفرق في الدرجات الثانية والثالثة والرابعة.
وصعدت بفريقين الى الدرجة الثانية.
في عام ٢٠١٩ حصلت على الدبلوم رخصة  التدريب للمحترفين  pro deploma بعد ان امضيت عاما من السفر إلى البحرين”.
اضاف الجوهري “جرى اتصال بيني وبين إدراة شباب البرج منذ عامين ولم يكتب التوفيق لاستلام تدريب الفريق في ذلك الوقت إلى أن تجدد الاتصال قي مطلع هذا الموسم الكروي وتم التعاقد بيني وبين نادي شباب البرج.
منذ اللحظة الأولى كنت واثقا اننا سنبني فريقا قويا يملك شخصية ثابتة في كل الأوقات وهذا ما حصلنا عليه بحمدالله.
نعم نحن نبحث دائما عن نتيجة مرضية لعملنا وتعب لاعبينا ولكن دائما ما نقول ونتمنى أن نحصل على النتيجة مقارنة بالأداء الجيد.
فعندما يكون لديك مستوى ثابت وشخصية تبرزها دائما وفي كل اللقاءات لا بد أن تحصل على النتيجة الايجابية”.
بالنسبة لمباراة شباب البرج أمام طرابلس قال “لدينا بعض الغيابات ولكن لن تكون مؤثرة بإذن الله لما نملك من لاعبين جيدين يستطيعون ان يواصلوا اللعب على نفس الطريقة التي تدربنا عليها وبنينا فريقنا بها.
تحضيراتنا جيدة وجدية مثل كل المباريات فنحن نملك عقلية واقعية تبحث دوما عن تقديم الأفضل كلما سنحت لنا الفرصة”.
اما عن غياب الجمهور رد بقول “اكيد غياب الجمهور له دور سلبي على تحفيز اللاعبين ولكن وعي لاعبينا واحترامهم لجمهورهم ومحبيهم يلزمهم بتقديم الأفضل دائما”.
وعند سؤالنا له عن البطل المتوقع لهذا الموسم أجاب “لازلنا في الأسابيع الأولى من البطولة ويصعب التكهن من سيفوز بالبطولة ولكن المرشحين الأبرز هم الأنصار والنجمة والعهد والأنصار أبرزهم أتصور لعوامل كثيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com