الكرة السعودية

الهلال يعود من بعيد .. الخسارة تبعد الثنائي عن الصدارة .. وظاهرة جديدة في الدوري

 

انتهت الجولة الثالثة بدوري كأس الامير محمد بن سلمان “المحترفين”، والتي حدثت فيها الكثير من التغيرات في أوضاع ومواقع الأندية في جدول ترتيب المنافسة، وفي المساحة التالية نقف على أهم هذه التفاصيل بالأرقام.

ظاهرة جديدة
من الأمور الملفته للنظر في هذه الجولة الثالثة هي أن كل المباريات التي لعبت وعددها ثمانية إنتهت بإنتصارات من دون أي تعادل وهذه ظاهره تحدث لأول مرة حتى الآن منذ إنطلاقة الدوري في الثامن عشر من شهر أكتوبر الماضي.

معدل تهديفي أقل
بلغت جملة الأهداف التي أحزرها رماة الأندية في شباك الخصوم خمسة وعشرون هدفا في ثمانية مباريات، وهو معدل أقل من الجولة الثانية، والتي شهدت تلك أثنتان وثلاثون هدف أي بفارق عشرة أهداف.

أكبر وأقل انتصار
أكبر انتصار حققه فريق الفتح على فريق العين بأربعة أهداف مقابل هدفين، أحرز للفتح كل من نواف مشاري البوشل، مراد باتنا هدفين، وغوستاف ويخايم، أما العين أحرز له جيتيرسون سانتوس ومحمد فؤاد عبدالحميد، أما أقل إنتصار حققه فريق القادسية على التعاون بهدف وحيد دون مقابل وأحرز هدف القادسية أوروس فيتاس.

أندية جديدة المقدمة
أفزرت الجولة الثالثة للدوري تقديم أربعة أندية جديدة في صدارة جدول ترتيب المنافسة، وهي أندية الفتح يليه الهلال ثم الفيصلي فالشباب، حيث يجمع كل فريق في رصيده سبعة نقاط من فوزان وتعادل وحيد، والشاهد هو عودة الهلال حامل اللقب من بعيد لمراكز المقدمة التي كان بعيدا عنها في الجولتين الأولى والثانية.

الخسارة تكلف الثنائي الصدارة
فقد فريقي الأهلي والاتحاد صدارة ترتيب الدوري بعد بخسارتهما أمام أبها والاتحاد، حيث تراجع الأهلي للمركز الخامس بستة نقاط بفارق نقطة وحيدة بعد أن تعادل أما فريق الأهلي قد تراجع إلى المركز السابع برصيد ستة نقاط وأيضا بفارق نقطة عن ركب الصدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com