التقارير والحوارات

الإدارة تسنجد بالنجم الكبير.. حسين عبد الغني أولى حلول النصر الجذرية لمشكلات النادي الحالية


أعلن نادي النصر تعيين نجم كرة القدم السعودي حسين عبد الغني، مديرا تنفيذيا لكرة القدم في النادي، بعد قبول استقالة عبدالرحمن الحلافي من منصب المشرف العام على فريق كرة القدم في النادي العاصمي، وفي المساحة التالية نوضح تبعات هذا القرار ومن هو حسين عبد الغني.

 

• حيثيات القرار

أعلن نادي النصر  في بيان له أن رئيس مجلس إدارة نادي النصر الدكتور صفوان السويكت قد أصدر قرارا يقضي بتعيين نجم كرة القدم السعودية الكابتن حسين عبدالغني لاعب المنتخب السابق ونادي النصر، مديرا تنفيذيا لكرة القدم في النادي وبدأ في إتخاذ الإجراءات ليبدأ اللاعب في مباشرة مهامه رسميا.

 

• حلول وتدابير

يأتي قرار نادي النصر  هذا على خلفية خسارة الأصفر السبت الماضي أمام الهلال في نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بهدف لهدفين، وهي الخسارة الثانية تواليا للعالمي أمام الزعيم عقب مباراة الدوري، وعانى النصر كثيرا منذ بداية هذا الموسم بعد خروجه من البطولة الآسيوية وخسارة لقب الدوري الموسم الماضي، وإستمرت معه هذا الأحداث السيئة حتى الآن، وبدأت إدارت النادي التفكير مليا في البحث عن حلول لها وأن كان ذلك عبر إتخاذ عددا من القرارت الحاسمة من أجل إيقاف تدهور الفريق، وسبق أن ذكر أن الحلافي  أنه سيستقيل من منصبه بهدوء إذا ثبت له أنه يمثل المشكلة في النصر.

• خيار موفق

يرى الكثير من المتابعين لنادي النصر وجماهيره أن إختيار اللاعب حسين عبد الغني ليكون مديرا تفنيذا قرار كان موفقا، فهو الشخص المناسب في القرار المناسب، خاصة وأنه لايزال في تركيزه وإداركه الكروي وهو مايساعده في مشواره الإداري مستفيدا من مشوراه الكروي الكبير، بعد أن أعلن إعتزاله كرة القدم رسميا قبل شهور قليلة، واضعاً بذلك حداً لمسيرته الرياضية التي امتدت على مدى 25 عاماً، حقق خلالها إنجازات عدة مع ناديي الأهلي والنصر السعوديين والمنتخبين الأول والأولمبي.

 

• تحدي مختلف

يعتبر تعين حسين عبد الغني مديرا تنفيذيا لنادي النصر تحدي جديد يخوضه لأول مرة اللاعب الكبير، ويتطلع جدا لأن يكون قدر هذا التحدي الذي وضع فيه، ولكن الأمر الجيد في هذا التحدي هو أن خبرة اللاعب من خلال سفره وترحاله وتجواله مع الأهلي والنصر والمنتخبات الوطنية المختلفة ورؤيته للكثير من التحديات التي تواجههم كلاعبين في المعسكرات والسفر الخارجي للمباريات الودية والرسيمة وما فيها من مؤتمرات ولقاءات وما تبذله الإدارات في كل هذه الأمور يعتبر أرث وخبره سوف تكون خير معين له في تجربته الجديدة.

 

• ماذا الذي يهم الجمهور؟

لا يلقي جمهور النصر بالا وإهتماما كثيرا لقرارت الإدارة بقدر مايهتم لما هو يخص الفريق والجهاز الفني، والذي يقلق الجمهور الآن هو كيفية تدراك وضع الفريق الحرج في جدول ترتيب دوري كأس الامير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يجلس الفريق بعيدا عن مراكز المقدمة نظير ما خسره من نقاط، وعلى الرغم من أن الدوري لايزال في بداياته ويمكن تدراك ما خسره إلا أن الجزء الأول من الموسم يكاد يقترب من نصفه، والفريق لايزال يفقد بوصلة الإنتصارات وهو يقلق مضاجع الجمهور.

 

• حسين عبد الغني في سطور

ولد حسين عبد الغني في مدينة جدة، في 21 يناير 1977، ونشأ حسين في نادي الأهلي السعودي، فقد بدأ من فريق الأشبال ثم فريق الشباب وبعدها انتقل إلى الفريق الأول، لعب حسين عبد الغني مع الأهلي السعودي حتى عام 2008، وعندها انتقل إلى نادي نيوشاتل السويسري للقيام بتجربة احترافية، ولكن سرعان ما عاد للملاعب السعودية وانضم إلى نادي النصر السعودي، واستمر معه حتى عام 2017، انتقل بعدها لنادي فيريا البلغاري، ثم في صيف 2018، انضم لنادي أحد، لكنه عاد في مطلع 2019 إلى نادي الأهلي.

 

• أبرز إنجازاته

 

أبرز إنجازات حسين عبد الغني مع الأهلي هي كأس ولي العهد لأعوام 1998، 2002، 2007، كما حصد كأس الأمير فيصل لأعوام 2001، 2002، 2007. وكأس الصداقة الدولية لأعوام 2002، 2003، وحقق كأس الأندية العربية لعام 2003. وكأس الخليج للأندية لأعوام 2002، 2008، أما مع فريق النصر فكان له العديد من الإنجازات أهمها، بطولة بني ياس الدولية لعامي 2011، 2013، كأس ولي العهد لعام 2014، دوري عبد اللطيف جميل لعامي 2014، 2015، أما مع المنتخب الوطني السعودي فقد حصل حسين عبد الغني على كأس آسيا لعام 1996، في الإمارات، وحصد كأس العرب لعامي 1998، في قطر ، 2001. وبطولة الخليج عام 2002.

 

وساهم في التأهل لأولمبياد أتلانتا عام 1996، التأهل لكأس العالم لأعوام 1998 في فرنسا، 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، 2006 في ألمانيا، حصل حسين عبد الغني على لقب أفضل لاعب عربي في المونديال مرتين 1998، و 2006.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com