الكرة العربية

زوران يقترب من تدريب المنتخب الإماراتي

 

تعكف اللجنة الفنية والمنتخبات باتحاد الإمارات لكرة القدم برئاسة يوسف حسين السهلاوي على دراسة عدد من ملفات المدربين المرشحين لتولي مسؤولية المنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة، خلفا للكولمبي خورخي بينتو الذي تمت إقالته عقب 5 أشهر فقط من توليه مهمته مع الأبيض، ودون أن يخوض أية مباراة رسمية، وذلك على خلفية الخلاف بينه وبين اللجنة على طريقة عمله في تدريب المنتخب. 

وسيعقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعا خلال الأيام المقبلة، لاعتماد توصية اللجنة الفنية والمنتخبات، والتصديق على اختيار المدرب الجديد والإعلان بشكل رسمي عن تفاصيل التعاقد معه. 

وبرز بصورة كبيرة اسم الكرواتي زروان ماميتش مدرب دينامو زغرب الحالي، ومدرب النصر والهلال السعوديين والعين الإماراتي السابق، خاصة أنه حقق نجاحا لافتا مع العين وحصد الدوري والكأس مع الزعيم العيناوي موسم 2018-2019، والمركز الثاني في كأس العالم للأندية عام 2019، وهو ما جعله في صدارة المرشحين وصاحب النصيب الأوفر لمعرفته الجيدة باللاعبين والفرق الإماراتية. 

وطرح اسم الهولندي تين كات مدرب الجزيرة والوحدة السابق، ضمن قائمة المرشحين، وهو من الكفاءات التدريبية المعروفة في العالم حيث عمل في برشلونة وكان ممن ساهموا في اكتشاف ميسى وتصعيده للفريق الأول، وكان المدرب قد اعلن اعتزاله العمل التدريبي عقب انتهاء علاقته مع الوحدة حسبما أعلن ذلك وقتها، وقد يتراجع عن ذلك إن تم التعاقد معه لفترة طويلة لقيادة الأبيض الإماراتي كونه من المدربين الذين يجيدون بناء الفرق هو ما يتناسب وتطلعات الاتحاد الإماراتي حاليا. 

كما ظهر اسم المدرب الصربي رازوفيتش مدرب الوحدة الإماراتي الحالي، وكان اسم المدرب قد طرح قبل التعاقد مع خورخي بينتو، ويملك المدرب سيرة ذاتية جيدة تؤهله لتولي مسؤولية الأبيض بنجاح خاصة بعد نجاحه مع الظفرة والوحدة خلال الموسم الماضي والحالي. 

ويظل اسم المدرب الوطني مهدي علي مطروحا بعد كل إقالة تتم لمدرب الأبيض الإماراتي، حيث سبق لمهدي علي قيادة المنتخب الوطني وحقق معه خلال فترته التدريبية وهي الأكثر نجاحا وحصدا للألقاب والانتصارات طوال تاريخ المنتخب الإماراتي، لذلك فإن اسم مهدي علي يظل موجودا وبقوة في حال تم الاتفاق على الاستعانة بمدرب وطني وليس مدرب أجنبي.   

وعن تعديل برنامج الأبيض خلال الفترة المقبلة بعد التعاقد مع مدرب جديد قال يوسف حسين في تصريحات إعلامية إنه سيتم تحيد البرنامج بعد وصول المدرب، وعقد جلسة معه للاتفاق على كافة تفاصيل العمل خلال المرحلة المقلبة. 

ومن المقرر أن يخوض المدرب الجديد الأبيض خلال تجمع يناير المقبل الذي سيشهد إقامة دورة ودية دولية، بمشاركة منتخبات العراق وأيسلندا ومنتخب إفريقي جاري التفاوض معه حاليا، وستقام الدورة في دبي، حيث يلعب كل منتخب مباراتين الأولى يوم 9 والثانية يوم 12 من الشهر نفسه، وتعتبر محطة مهمة من مرحلة الإعداد والتحضير قبل انطلاقة التصفيات الآسيوية المشتركة في مارس المقبل.

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com