ألعاب مختلفة

المنتخب السعودي ضمن افضل 100منتخب في التصنيف العالمي لكاس ديفيز والثامن عربيا

 

 

وصل المنتخب السعودي للتنس في منافسات الرجال للمرتبة 88 عالمياً في تصنيف كأس ديفيزللتنس
وذلك  وفق ما أعلنه الاتحاد الدولي للتنس عبر موقعه الرسمي وجاء  المنتخب السعودي  ضمن المنتخبات العربية العشرة التي صعدت كأفضل مائة دولة في التصنيف العالمي عالمياً وقد جاءت  فرنسا  في مقدمة التصنيف الدولي تليها كرواتيا ثم أسبانيا,
وعربياً لبنان كانت في صدارة الدول العربية بالمرتبة 36, تليها تونس بالمرتبة 56 ثم المغرب في المرتبة 61 ومصر 67 . ويذكر ان الاتحاد السعودي للتنس تضمنت خطته مع المدير الفني للاتحاد  السيد أوسكار بايونيزالوصول بالمنتخب السعودي لمرتبة فوق 80 هذا العام متجاوزاً حاجز 100 بعد أعداد فريق من الشباب “بعمر 20 سنة” العام الماضي للمرحلة القادمة.
وقد اوضح  تقرير الاتحاد الدولي  أن المنتخب السعودي للتنس تقدم 21 مركزاً منذ تصنيف 3 ديسمبر 2019م, وبذلك يكون المنتخب السعودي يسير بخطئ متسارعة ضمن خطة تصعيد الفئات السنية لتمثيل المنتخبات. فالسنوات الثلاث الماضية شهدت تركيز على دعم مشاركة اللاعبين الشباب تحت 18 سنة وفريق الناشئين والناشئات تحت 14 سنة بالإضافة لأشراك فئة تحت 12 سنة في جولات البطولات الدولية حول العالم, ورفع تصنيف عدد من اللاعبين دولياً وأسيوياً.
وقد دعمت اللجنة الاولمبية العربية السعودية  الاتحاد السعودي للتنس لإستضافة سلسلة بطولات أسيوية لفئة الناشئين تحت 14سنة في الرياض والخبر وجدة, بالإضافة لأختيار عدد من الاكاديميات العالمية لإقامة المعسكرات في أفضل الدول في التصنيف العالمي مثل فرنسا و أسبانيا.
يذكر ان الاتحاد الدولي للتنس وبالتنسيق مع  الاتحادات الوطنية للتنس أجل منافسات كأس ديفيز لهذا العام حتى تزول القيود المفروضة على السفر حول العالم.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى