الكرة العربية

قرعة غير متوازنة لكأس الجمهورية

 

أقام الاتحاد العربي السوري لكرة القدم اليوم حفل سحب القرعة الخاصة بمسابقة كأس الجمهورية لموسم 2021  في مقر الاتحاد بالعاصمة السورية دمشق.
و ذلك بمشاركة 44 ناديا من مختلف الدرجات الاربعة المعتمدة لدى الاتحاد العربي السوري ( ٣ منها للهواة وواحدة للمحترفين).
الاتحاد السوري أقر في القرعة ان تكون   جميع الأدوار من مباراة واحدة تقام على ارض محايدة تحدد لاحقا بقرار من الاتحاد.
 وحدد الاتحاد أيضا تاريخ 23  ديسمبر   الحالي موعدا  لانطلاق الدور الأول، و يوم 12 يناير 2021  موعدا لانطلاق الدور الثاني
بينما ينطلق دور ثمن النهائي يوم 26 يناير،
 و دور ربع النهائي في الثالث من أبريل، و نصف النهائي في التاسع من أبريل، بينما تقام المباراة النهائية يوم الخامس عشر من شهر مايو 2021.
قرعة  غير منصفة 
 
ومن المعروف ان القائمين على البطولات الكبرى او في الدول المتقدمة كرويا، يتم توزيع الأندية حسب مستوياتهم في الموسم السابق او يتم احتساب مجموع المواسم الخمس الأخيرة مثلا في بعض المسابقات. و على ذاك الأساس يتم توزيع الفرق إلى مجموعات بحيث يتم تجنب مواجهات كبيرة في الأدوار الاولى، وبما يضمن توزيعا عادلا و منصفا للاندية جميعا. 
بينما سشهد  مباريات الدور ثمن نهائي  مواجهات نارية حين يلتقي تشرين بطل الدوري السابق، مع الجيش رابع الدوري و حامل  لقب الكأس 10 مرات.
بينما يلتقي في المواجهة الثانية الطليعة مع الاتحاد حامل الكأس تسع مرات.
و لم تراع القرعة توزيع الأندية القوية على طرفيها تجنبا لمواجهات قوية مبكرة كما سيحصل عندما يخرج احد فريقي ( الجيش و تشرين) او ( الاتحاد و الطليعة) من دور الـ16،
 
و سيشهد دور الثمانية مواجهات  غير متوازنة حيث من المحتمل ان يلتقي الفائز من( تشرين و الجيش) مع حطين ربما ، بينما من المرحح ان يلاقي الوحدة الفائز من لقاء ( الطليعة مع الاتحاد) . 
بينما لن يشهد الطرف الآخر سوى مواجهة قوية واحدة محتملة في الدور ربع النهائي و ستجمع ربما الوثبة مع الكرامة. 
و تتركز المشكلة في القرعة ان اندية ( تشرين ،حطين ، الجيش، الوحدة ، الاتحاد ، الطليعة ،الفتوة و الحرجلة هي   الفرق أصحاب المراكز الأول و الثالث و الرابع و الخامس و السادس و الثامن و العاشر في الموسم الماضي إضافة إلى فريق  من الدرجة الأولى، جميعهم في جهة واحدة من القرعة و سيتواجهون قبل المباراة النهائية ، بينما شهد الطرف الآخر اندية ( الوثبة، الكرامة ، الشرطة ، الجزيرة، المجد، الساحل ،الحرية و جبلة و النواعير ) و هي الفرق أصحاب المراكز الثاني و السابع و التاسع و الحادي عشر و الثاني عشر و الثالث عشر و الرابع عشر إضافة للفريقين من الدرجة الأولى هم جميعا في الطرف الثاني.
وكان نادي الوحدة قد فاز بكأس الجمهورية الموسم الماضي بعد تغلبه على المجد في المباراة النهائية. 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com