الكرة العربية

قمة في حمص و ضبابية في دمشق و حلب

 

تستأنف السبت مباريات الاسبوع السابع من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بمباريات مهمة جدا على صعيد المنافسة على الصدارة، أو للهروب من قاع الترتيب.
و تتجه العيون إلى حمص لمتابعة مباراة الوثبة و ضيفه تشرين ،حيث يسعى تشرين للعودة إلى الصدارة  او المحافظة على فارق النقطة عن المتصدر الكرامة من بوابة الوثبة.
تشرين يدرك صعوبة اللقاء لاسيما انه يذكر جيدا ان  مضيفه هو الفريق الوحيد الذي فاز عليه الموسم الماضي ذهابا و ايابا، و يذكر تشرين تمامآ ان الوثبة و رغم التبديلات التي أجريت على فريقه الأساسي و رغم النقص الكبير في العناصر الأساسية بيت فريقي الأمس و اليوم، الا ان الفرسان الحمر تغلبوا على النزف و عادوا للانطلاق نحو المقدمة لاسيما بعد النتائج الجيدة التي تحققت هذا الموسم.
المباراة صعبة على الطرفين  لاسيما على الفريق المضيف الذي يسعى لتأكيد انطلاقته الجيدة و لإقناع جماهيره بأن خطوة التبديل التي جرت لن تؤثر على النتائج و المنافسة.
المباراة أقرب للتعادل و سيكون لجمهور حمص أثر على النتيجة.
قمة و قاع 
و إلى دمشق سافر فريق الكرامة المتصدر لمواجهة الفتوة صاحب المركز قبل الأخير. 
احمد عزام مدرب الكرامة لن يترك النقاط الثلاث، و لن يكرر ضغط مباراة الطليعة التي تأخر فيها الفوز كثيرا، لاسيما ان التعثر سيعني خسارة الصدارة لاسيما ان تشرين يترقب للعودة إلى المركز الأول. 
الفتوة ليس بحال جيد و تغيير المدرب لم يؤثر مباشرة على اللقاء الأول، وربما سيتأخر قطف النتائج إلى ما بعد انتهاء مرحلة الذهاب. 
ضبابية 
و في حلب يستقبل فريقها  الحرية و المنتشي بتسجيل فوزه الأول على الحرجلة الاسبوع الفائت و المتوثب لتسجيل نتيجة إيجابية ثانية، فريق جبلة القادم من البحر. 
نتيجة الفريقين عبر التاريخ لايمكن التكهن بها لان  عوامل كثيرة تتحكم بها. 
الحرية يمر بأفضل حال منذ بداية الموسم و الامال تتركز لتحقيق النقاط الثلاث للتقدم على سلم الترتيب، بينما جبلة أصبح فريقا مخيفا لاسيما بعد الفوز على الساحل و التعادل مع الوثبة. 
فرصة في اللاذقية 
حطين الرابع يستقبل في ملعبه الطليعة الثامن، حسين عفش مدرب الحيتان  سيستثمر  بشكل كبير فوزه على الاتحاد لتعزيز موقعه و التقدم نحو هدفه المعلن ( بطولة الدوري) لاسيما مع الاستقرار الذي فرضته الادارة في النادي من خلال المحافظة على الكادر و دعم الفريق الأول. 
الطليعة فقد الكثير من النقاط في أرضه، و يحتل حاليا المركز  الثامن بثماني نقاط في المركز الثامن، ويدرك مدربه طارق جبان ان العودة من اللاذقية بالنقاط الثلاث امر صعب للغاية و لذلك  لن يغامر كثيرا و سيكون حذرا جدا طيلة الدقائق التسعين 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com