عام

“الملك” في تحدى الصدارة بملعب “النار”

 

 

يواصل دوري الخليج العربي انطلاقاته السريعة ليصل إلى المحطة العاشرة اليوم، حيث تشتد المنافسة على القمة بين رباعي المقدمة، وتزداد سخونة مباريات أهل القاع للهروب من دوامة الهبوط، وتترقب الجماهير جولة جديدة من الإثارة والتشويق، حيث تقام اليوم ثلاث مباريات تحسم ملامح المقدمة، وتبين شكل صراع المؤخرة ، وتقام اليوم ثلاث مباريات تجمع بين بني ياس والشارقة والوصل والجزيرة، والظفرة وبني ياس، على أن تستكمل الجولة غدا بإقامة 4 مباريات حيث يلتقي الفجيرة مع شباب الأهلي، ويستضيف اتحاد كلباء نظيره الوحدة، ويحل العين ضيفا على النصر، ويلتقي عجمان مع خورفكان . 

ويأتي لقاء بني ياس والشارقة على قمة مبارات الجولة، حيث سيكون “الملك” متصدر الدوري وحامل اللقب في اختبار صعبة للغاية عندما يواجه “السماوي” بملعب النار، خحاصة أن صاحب الأرض يحتل المركز الخامس ويعيش حالة إيجابية بالانتصارات الأخيرة ويرغب في مزاحمة الكبار في المربع الذهبي ويملك الفريق أحد نجوم الدوري وثاني الهدافين وهو جواو بيدرو، فيما يرغب “الملك” بتحقيق نتيجة إيجابية تضمن له استمرار التربع على الصدارة منفردا، ويملك الفريق الخبرة الكافية في عبور عقبة السماوي، كما يملك عناصر متميزة من اللاعبين أصحاب المهارات الكبيرة التي تصنع الفارق وعلى رأسهم الثنائي المرعبة ويلتون سواريز وإيجور كورنادو. 

ويأتي لقاء الوصل مع الجزيرة في المرتبة الثانية من الأهمية في هذه الجولة، حيث يستضيف الوصل اللقاء بفكر برازيلي جديد بعد تسلم المدرب هيلمان قيادة الفريق هذا الأسبوع، لذلك يرغب في انطلاقة قوية في أول مباراة وحصد نقاط المباراة ليتقدم في الترتيب العام حيث يحتل المركز التاسع برصيد 12 نقطة، ويعول الجزيرة وصيف المسابقة برصيد 20 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر، على قوته الهجومية في عدم التفريط في الفوز الذي يضمن له المنافسة على الصدارة في حالة تعثر الشارقة. 

ويستضيف الظفرة صاحب المركز العاشر برصيد 12 نقطة نظيره حتا الأخير برصيد نقطة واحدة، وهي مباراة تصب نظريا في مصلحة أصحاب الأرض نظرا للفوارق المتباينة بين الفريقين، ويسعى الظفرة لتحقيق فوز مريح يضمن له الدخول في المنطقة الدافئة بجدول الترتيب، فيما يبحث الضيوف عن أول فوز له هذا الموسم للابتعاد عن دائرة الخطر .  

وو صف الروماني دانييل إيسايلا مدرب بني ياس مواجهة فريقه أمام الشارقة بالصعبة والمثيرة، وقال: «المواجهة بين أقوى خطي هجوم في البطولة، لذلك من المتوقع أن تكون قوية للغاية».
وتابع: «نحن نواجه متصدر جدول الترتيب، ومن المؤكد أن الشارقة فريق قوي ومنظم لذلك المباراة ستكون لها حسابات خاصة للغاية».
وشدد إيسايلا على أن كل فريق يعرف كل كبيرة وصغيرة عن الآخر، وهو ما يضاعف من صعوبة المواجهة، وأعرب عن ثقته التامة في قدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة إيجابية ومواصلة العروض القوية التي ظهر بها الجميع خلال المباريات الأخيرة.
 وتمنى أن يكون بني ياس هو أول فريق يلحق أول خسارة بالشارقة الذي لم يخسر أي مباراة إلى الآن 

فيما أكد عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة أهمية وقوة مباراة بني ياس قائلاً: «أتوقعها مواجهة قوية بين الفريقين، فمنذ موسمين أو ثلاثة كان بني ياس فريقاً صعباً أمام جميع الفرق، وهو في ملعبه منافس قوي، ويمتلك عناصر جيدة من اللاعبين المواطنين والأجانب، وهذا استقطب عناصر متميزة، ولذلك نعلم صعوبة وقوة المباراة».
 وأضاف: «اللقاء مهم للغاية لفريقي في هذه المرحلة، وتقارب النقاط أتمنى أن تكون عناصرنا في تركيزها في هذه المحطة المهمة».
 وقال: «الاستقرار مطلوب في التشكيلة لكن في حال غياب لاعب فهناك البديل المناسب والجاهز في نفس الوقت».
 وتابع العنبري: «أجانب السماوي متميزون، خاصة الأرجنتنيين وهو فريق منظم ومن الأندية التي تتواجد في مقدمة الدوري، وثقتي كبيرة في لاعبي الملك بتحقيق ما نريده في المباراة» 

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com